بلدية زوارة تستعرض الصعوبات التي تواجه مكافحة كورونا

بلدية زوارة تستعرض الصعوبات التي تواجه مكافحة كورونا

سبتمبر 30, 2020 - 11:59

الاجتماع بحث وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه اللجان والقطاعات القائمة على مكافحة كورونا

أقيم يوم السبت الماضي بقاعة الإجتماعات بقصر الضيافة ببلدية زوارة اجتماعا ضم المجلس البلدي وغرفة مكافحة وباء كورونا ولجنة الرصد والتقصي ولجنة الفرز وكافة القطاعات والإدارات والمؤسسات الأمنية والمدنية ببلدية زوارة الكبرى.

 وحضر الاجتماع الدكتور هاشم بالخير أخصائي الأمراض الصدرية والخبير في إصلاح القطاع الصحي والإستشفائي الذي قام بزيارة ميدانية لكافة المرافق الصحية ببلدية زوارة للوقوف على مدى إمكانية تنفيذ الخطة التشغيلية الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا ببلدية زوارة .

وقدم الدكتور هاشم بالخير خلال الاجتماع  شرح مفصل للخطة التشغيلية الوقائية وآلية تنفيذها والشروط الواجب توفرها لنجاح الخطة ، ودور المجلس البلدي والقطاع الصحي والأمني والأهالي في تنفيذ الخطة.

وأكد على الدور الكبير والمهم للأهالي والسكان في نجاح الخطة التشغيلية الوقائية من خلال تطبيق التعليمات وتنفيذها للخروج من هذه الأزمة ، وشدد على ضرورة إنجاز خطة طوارئ داخل منشات ومرافق البلدية بما في ذلك إغلاق أي منشأة تظهر فيها أي حالة لتمتد الخطة وفق البعد الجغرافي للبلدية إلى تغطية المجتمع المحلي .

وأشار بالخير إلى أهمية مبادرة المجتمع المحلي والتعامل مع الجوانب المجتمعية والاقتصادية وضرورة مراجعة كافة الإمكانيات والاحتياجات الضرورية وتوفيرها تحسباً لزيادة الوباء خلال فصل الشتاء والعمل على الخطة التثقيفية والتوعوية وضرورة تشكيل فريق طوارئ بكل مبنى وتدريبهم بواسطة فريق طبي متخصص .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه اللجان والقطاعات والقائمين على مكافحة وباء وكورونا ببلدية زوارة وكيفية وضع الحلول المناسبة لهذه المشاكل وتسهيل الأعمال المكلفين بها.