محكمة أمريكية تواصل النظر في تهم موجهة لحفتر لوجود أدلة كافية

محكمة أمريكية تواصل النظر في تهم موجهة لحفتر لوجود أدلة كافية

أكتوبر 01, 2020 - 11:55
القسم:

المحكمة رأت وضع حفتر لا يمكن اعتباره كرئيس دولة بعكس مزاعم محامي دفاعه، ومن ثم أمهلت وزارة الخارجية الأمريكية ستين يوما لإبداء رأيها في ذلك، وإذا لم تتلق إجابة عن ذلك في المهلة فتسقط هذا الادعاء
 

حكمت محكمة أمريكية في فرجينيا بكفاية الأدلة لاستمرار القضية المرفوعة ضد مجرم الحرب خليفة حفتر وعدم رفضها فيما يتعلق بانتهاك قانون جرائم الحرب والتعذيب الأمريكي.

وأشارت المحكمة في جلسة عقدتها، أمس الأول الثلاثاء إلى وجود أدلة مهمة منها تسجيلات حفتر المرئية التي يأمر فيها أتباعه باقتراف جرائم حرب.

ورأت المحكمة أن وضع حفتر لا يمكن اعتباره كرئيس دولة بعكس مزاعم محامي دفاعه، ومن ثم أمهلت وزارة الخارجية الأمريكية ستين يوما لإبداء رأيها في ذلك، وإذا لم تتلق إجابة عن ذلك في المهلة فتسقط هذا الادعاء.

وتعد جلسة الاستماع هذه لطلب الالتماس الذي تقدم به محامي دفاع خليفة حفتر بخصوص قضية عائلة الصويد والكرشيني وقضية الزقلعي والتونالي لدى محكمة شرق فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووافقت المحكمة على حذف ثلاث من التهم في القضايا الموجهة لحفتر، ومنها تهمة مشاركة أبنائه صدام وخالد في ارتكاب الجرائم لعدم كفاية الأدلة.