اسطنبول تستضيف المنصة الليبية التركية للتجارة منتصف أكتوبر الجاري

اسطنبول تستضيف المنصة الليبية التركية للتجارة منتصف أكتوبر الجاري

أكتوبر 01, 2020 - 23:23
القسم:

سيشارك في المنصة نحو 200 مؤسسة ليبية حكومية وغير حكومية، رائدة في مجال الاقتصاد

تستعد مدينة اسطنبول، لاستضافة المنصة الليبية التركية للتجارة،  في 15-16 من الشهر الجاري،  والتي ينظمها اتحاد غرف التجارة الليبية، بالتعاون مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية (DEİK)، وبدعم من وزارة الاقتصاد الليبية.

ويضم الوفد الليبي، ممثلين عن 200 مؤسسة ليبية حكومية وغير حكومية، رائدة في مجال الاقتصاد، بينها شركات الاتصالات الليبية، والكهرباء، وصناديق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وشركات تطوير البنية التحتية رفيعة المستوى، إلى جانب شركات حكومية في المنصة التجارية.

وسيترأس الوفد الليبي رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار في البرلمان الليبي، ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة الليبية محمد عبد الكريم رائد، كما سيشارك في الحدث سياسيون أتراك رفيعو المستوى، ورجال أعمال وبيروقراطيون.

وتهدف المنصة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي، وإعادة العلاقات الاقتصادية لسابقها بين البلدين، بالإضافة إلى تهيئة الظروف لاستعادة الثقة التي تحتاجها الشركات التركية لاستئناف أنشطتها في ليبيا، وفق تصريح محمد رائد لوكالة الأناضول، لافتا أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين العديد من الشركات التي تمثل مختلف القطاعات.

وأوضح رائد أن حجم التجارة الخارجية ومشاريع البنية التحتية الموقعة بين ليبيا وتركيا، بلغت 10 مليارات دولار، فيما تجاوز حجم المشاريع التي ينفذها المقاولون الأتراك في ليبيا 28 مليار دولار.