وزير المواصلات يبحث المشاريع المتعثرة في زوارة

وزير المواصلات يبحث المشاريع المتعثرة في زوارة

أكتوبر 04, 2020 - 22:30

وفد بلدي زوارة طالب بضرورة العمل على استكمال المشروعات الحيوية المتوقفة بالبلدية

استقبل وزير المواصلات المكلف ميلاد معتوق، وفدا من بلدية زوارة، ضم عميد البلدية وعضو المجلس البلدي ومدير ميناء زوارة، وقد حضر اللقاء وكيل وزارة المواصلات لشؤون الموانئ والنقل البحري، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، وفق المكتب الإعلامي لبلدية زوارة.

وتناول اللقاء، الذي عقد يوم الخميس، المشاريع المتوقفة بمدينة زوارة، والتي تشرف عليها  وزارة المواصلات، بينها، مشروع تطوير ميناء زوارة، ومطارها الدولي، بالإضافة إلى مشروع تنفيذ مزدوج الطريق الساحلي "صبراتة رأس اجدير".

 وأشار المكتب الإعلامي للبلدية أن مشروع تطوير ميناء زوارة أوكل إلى شركة إيطالية منذ 2008، وتوقف عن العمل لعدة مرات، بسبب المشاكل المالية، وطالب وفد البلدية بحث خطوات مستعجلة لحل الإشكاليات التي يعاني منها الميناء ولو بشكل مؤقت، وذلك بالاستعانة بالأجهزة المختصة محليا، أوالتعاقد مع  شركة أخرى لاستكمال المشروع على الحساب، طبقاً لما تجيزه القوانين واللوائح الإدارية الليبية بالخصوص.

كما عرض رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات خلال الاجتماع، الإجراءات الإدارية، والتصاميم الهندسية، لتطوير وتوسعة مهبط مطار زوارة، وتوسيع حظيرة وقوف الطائرات التي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى حوالي 80%.

وأكد الوفد على أهمية الطريق الساحلي "صبراتة رأس اجدير"  وضرورة الإسراع في تنفيذه،  بعد أن توقفت الأشغال فيه عام 2011، بسبب مغادرة الشركة المنفذة للمشروع.