جرحى الكرامة يحتجون على اهمالهم وسوء معاملتهم و ينددون بـ "البطانة الفاسدة"

جرحى الكرامة يحتجون على اهمالهم وسوء معاملتهم و ينددون بـ "البطانة الفاسدة"

يوليو 09, 2018 - 21:53
القسم:

أقام جرحى قوات ما يعرف بـ "عملية الكرامة"، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية بنغازي، احتجاجا على إهمالهم وسوء معاملتهم وتقاعس وتقصير الجهات المسؤولة عن ملف علاجهم.

وطالب المحتجون ما يعرف بـ "القيادة العامة" لقوات عملية الكرامة، بالإفراج الفوري عن الجرحى المبتورين المحتجزين لديها، إضافة إلى وضع حد للفساد المالي، منددين بما أسموه بالبطانة الفاسدة.

وكانت القيادة العامة لعملية الكرامة، قد أعتقلت ثمانية جرحى أثناء توجههم إلى مقرها بمنطقة الرجمة لإيصال صوتهم وشكواهم في ملف الجرحى، حيث تم الاعتداء عليهم بالضرب ونقلوا إلى سجن الشرطة العسكرية في مدينة المرج شرق بنغازي.

من جهته كشف الصحفي محمود المصراتي المؤيد والموالي لعملية الكرامة و قائدها حفتر، قبل يومين في منشور على حسابه الشخصي عبر "تويتر"، عن فساد مالي وتلاعب في ملف جرحى قوات عملية الكرامة في تونس، من قبل نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وعدد من أعضاء مجلس النواب عن برقة.

واتهم المصراتي، كلا من فتحي المجبري والنائبين إدريس المغربي وفتح الله السعيطي بجلب أقاربهم وأصهارهم لتولي ملف الجرحى في تونس كاشفا أنهم يتلقون الرشاوي من المصحات والشركات الإقامة والإيواء في تونس.

وتوعد المصراتي بفضحهم ونشر الأسماء والوثائق والمستندات التي تتعلق بهذا الملف، حيث كتب قائلا:  "بالأسماء والوثائق و المستندات سننشر فضائحهم.. المجبري وفتح الله السعيطي وإدريس المغربي أبرز المتورطين".

يشار إلى أن أنس الزيداني صهر عضو مجلس النواب إدريس المغربي يشرف على ملف جرحى قوات عملية الكرامة في تونس.