وفد ليبي يزور بنما لبحث العلاقات الثنائية و تعزيز التعاون بين البلدين

وفد ليبي يزور بنما لبحث العلاقات الثنائية و تعزيز التعاون بين البلدين

يوليو 10, 2018 - 13:07
القسم:

بحث وفد ليبي برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية لطفي المغربي مع نائب وزير الخارجية لشؤون التعاون البنمية ماريا لويزا نافاروا العلاقات الثنائية بين البلدين و المواضيع ذات الاهتمام المشترك و متابعة العمل على تعزيز التعاون و مواصلة التنسيق في المحافل الدولية و الإقليمية.

 كما اتفق الجانبان خلال اللقاء الذي عقد أمس الاثنين بمقر الخارجية البنمية على النظر في توقيع مذكرة تفاهم للتشاور السياسي.

وحضر الاجتماع عن الجانب الليبي مدير إدارة شؤون الأمريكتَين والقائم بأعمال السفارة الليبية في بنما والمكلف بقسم أمريكا الوسطى و الكاريبي.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أن السفارة الليبية في بنما نظمت لقاء جمع الوفد الليبي مع عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية شمل كل من سفراء البرازيل و المكسيك و البارغواي و هندوراس و الدومينيكان.

وأضاف المكتب وكيل الوزارة قدم خلال اللقاء عرضا للوضع السياسي في ليبيا و آخر التطورات، مشيرا إلى أن السفراء أعربوا عن اهتمامهم بتعزيز العلاقات الثنائية ، و تقييم التطورات على المستويين الإقليمي و الدولي ، كما أعربوا عن تمنياتهم في إنجاز الاستحقاقات الدستورية و الإنتخابية، و تحقيق الأمن و الاستقرار و الإزدهار للشعب الليبي.