النيابة العسكرية: محمد هيثم فر خارج البلاد بجواز سفر مزور

النيابة العسكرية: محمد هيثم فر خارج البلاد بجواز سفر مزور

أكتوبر 08, 2020 - 12:31
القسم:

وكيل وزارة الصحة فر من منفذ خارج مدينة طرابلس بدعوى أنه جريح

أصدر مكتب المدعي العام العسكري، أمس الأربعاء، بيانا شديد اللهجة، ذكر فيه أن وكيل وزارة الصحة محمد هيثم رئيس جهاز الطب العسكري السابق، فر خارج البلاد، بجواز سفر مزور، بدعوى أنه جريح.

وأوضح المكتب، أن وكيل وزارة الصحة محمد هيثم، مطلوب للإدلاء بإفادته، ككل المسؤلين في جهاز الطب العسكري، في إطار التحقيق معهم حول إهدار أموال المؤسسة العسكرية.

وأشار المكتب أن الوضع القانوني لمحمد هيثم لكان أفضل، لو أنه امتثل للأوامر الصادرة، لأن الاستدعاء كان لغرض الاستجواب وليس لتوجيه التهم، وفق البيان.

وتقديرا للمسؤولية، فقد منح محمد هيثم إذنا بالسفر لمرة واحدة بناء على طلبه، وذلك شأن مكتب المدعي العسكري مع كل مسؤل مطلوب للمسائلةوممنوع من السفر ، وفق البيان، مؤكدا أنه تم السماح له بالسفر عبر منفذ معيتيقة فقط، إلا أنه لم يخرج بالموعد المحدد ، وفضَّل البقاء لأسباب مجهولة.

وأفاد المكتب أنه وردت إليهم فيما بعد معلومات، تفيد بهروبه من منفذ خارج طرابلس، بجواز سفر مزور، "متستراً بدور الجريح"، مؤكدا أنهم لا يتحملون المسؤولية عن ذلك، بل هي من اختصاص الجهات الضبطية.

وكان المدعي العام العسكري قد أمر في الرابع من أغسطس الماضي أعضاء النيابة بفتح تحقيق في البلاغات الواردة، بشأن وجود شبهة فساد مالي في جهاز الطب العسكري، التابع لوزارة الدفاع، لتصدر النيابة العسكرية في التاسع عشر من ذات الشهر أمرا بمنع وكيل وزارة الصحة محمد هيثم، وعدد من أعضاء الطب العسكري من السفر مع استلام جوازاتهم.

وفي السياق أوقف رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك عددا من مسؤولي جهاز الطب العسكري عن أعمالهم، وأمر  بالتحفظ على حسابات مصرفية لخمس شركات صرفت لها أموال تزيد عن مستحقاتها.