وزارة الدفاع تشارك في اجتماع دعت إليه افريكوم مناقشة إزالة الألغام

وزارة الدفاع تشارك في اجتماع دعت إليه افريكوم مناقشة إزالة الألغام

أكتوبر 08, 2020 - 18:59
القسم:

وزارة الدفاع .. نتطلع لحلول تدريبية استثنائية لمجابهة التهديدات الحالية لمخاطر الألغام خاصة في جنوب العاصمة طرابلس

شاركت وزارة الدفاع في الاجتماع  الذي دعت له قيادة القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) لمناقشة مبادرة حول إزالة الألغام.

وذكرت وزارة الدفاع عبر صفحتها على فيسبوك انها شاركت بممثلين من عدة وحدات في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس ويأتي في إطار مبادرة القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا والتعاون الثنائي في مناقشة إزالة الألغام، وفيما يخص العمل على تعزيز وتطوير القدرات الليبية من خلال التدريب وإمكانية الدعم الفني للقيام بعمليات التطهير الشاملة للمناطق الملوثة في البر والبحر من الألغام ومخلفات الحرب وخلق بيئة آمنة وحفاظا على سلامة المدنيين.

وأوضحت الوزارة أن الاجتماع تركز على دورات تدريبية خاصة في مجال الأمن البحري وأجهزة البحث في حالة الألغام البحرية، وذلك لتطهير الموانئ البحرية، وكذلك الأهداف الأخرى التي تهتم بها قوة مكافحة الإرهاب في الموانئ والمرافئ البحرية.

وأشارت إلى أنها تهدف من وزراء المشاركة في الاجتماع إلى التطلع لحلول تدريبية استثنائية لمجابهة التهديدات الحالية لمخاطر الألغام خاصة في جنوب العاصمة طرابلس، وطلب مساعدة ليبيا في إقناع المجتمع الدولي لرفع حظر السلاح المفروض عليها فيما يخص الأجهزة والمعدات للقيام بالأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب للأغراض الإنسانية.