الخارجية الهندية: اختطاف 7 من رعايانا في منطقة الشويرف

الخارجية الهندية: اختطاف 7 من رعايانا في منطقة الشويرف

أكتوبر 09, 2020 - 12:01
القسم:

الخارجية الهندية أشارت إلى أن الخاطفين اتصلوا وعرضوا صورا تدل على أن المواطنين الهنود بخير، دون أن تحدّد الجهة التي اختطفتهم

أكدت وزارة الشؤون الخارجية الهندية اختطاف سبعة هنود في ليبيا خلال الشهر الماضي، وأشارت إلى دخولها في اتصالات مع السلطات المحلية لتأمين إطلاقهم.

وقال الناطق باسم الوزارة أنوراغ سريفاستافا، أمس الخميس إن الهنود خطفوا في مكان يسمى الشويرف في  الـ 14 من سبتمبر عندما كانوا في طريقهم إلى مطار طرابلس للحاق برحلة متجهة إلى الهند، وفق ما نقلت جريدة "إنديا توداي" المحلية.

وأضاف أن الحكومة على اتصال بأفراد عائلاتهم وتود أن تؤكد لهم أننا تبذل كل الجهود الممكنة بالتشاور والتنسيق مع السلطات الليبية، وصاحب العمل لتعقب الهنود المختطفين وتأمين إخلاء سبيلهم في أقرب وقت ممكن.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الهندية أن الهنود كانوا يعملون في شركة إنشاءات وإمدادات حقول النفط.

وأشار إلى أن الخاطفين اتصلوا وعرضوا صورا تدل على أن المواطنين الهنود بخير، دون أن يحدّد الجهة التي اختطفتهم، لافتا إلى تواصل السفارة الهندية في تونس مع الحكومة الليبية، وكذلك المنظمات الدولية الموجودة هناك، لطلب مساعدتها في إنقاذ المواطنين الهنود.

وكانت الحكومة الهندية فرضت في مايو 2016 حظرا كاملا على مواطنيها على السفر إلى ليبيا بغض النظر عن السبب، في ظل ما وصفته بتدهور الوضع الأمني.