وفد لكلية التربية طرابلس يزور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة للأطفال

وفد لكلية التربية طرابلس يزور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة للأطفال

أكتوبر 10, 2020 - 17:38
القسم:

يعد مركز الرشاد لتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الكائن ببلدية سوق الجمعة الأول من نوعه الذي تتبناه وزارة التعليم في ليبيا، حيث يقدم خدمات كانت لا تتوفر إلا في القطاع الخاص

أجرى فريق من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بطرابلس زيارة إلى مركز الرشاد لذوي الاحتياجات الخاصة الكائن ببلدية سوق الجمعة.

وضم الوفد كل من رئيس قسم علم النفس بكلية التربية د.ماجدة أبو منجل، وعضو هيئة التدريس بقسم التربية وعلم النفس د. نجاة القاضي، وعضو هيئة التدريس مادة المناهج وطرق التدريس د. محمد الساحلي، وعضو هيئة التدريس بقسم التربية الخاصة د.فاطمة بن عثمان، وفق ما أفادت به صفحة بلدية سوق الجمعة على موقع "فيسبوك".

والتقى الوفد خلال الزيارة بمدير مكتب الفئات الخاصة بمكتب مراقبة التعليم سوق الجمعة  الأستاذة عائشة كريد، ومدير مركز الرشاد لذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعد مدير مركز الرشاد لذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذة بدرية زريبة، وذلك لمناقشة سبل الدعم العلمي والعملي المتبادل بين الكلية ومراقبة التعليم بالبلدية.

واطلع الزوار خلال الجولة التفقدية على محتويات المركز، معربين عن استحسانهم وإعجابهم بإمكانيات المركز، ودوره في  تعليم وتنمية قدرة ومهارة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعد هذا المركز هو الأول من نوعه في ليبيا الذي تتبناه وزارة التعليم، حيث يقدم خدمات كانت لا تتوفر إلا في القطاع الخاص وبتكلفة عالية.