السراج يعتمد أوراق 9 سفراء جدد

السراج يعتمد أوراق 9 سفراء جدد

أكتوبر 10, 2020 - 20:47
القسم:

السراج يعتمد سفراء كل من تونس والاتحاد الأوروبي والنمسا وإسبانيا والدنمارك والسويد وبلجيكا وفنلندا والنرويج

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج ، اليوم السبت ، تسعة سفراء جدد لدى ليبيا لكل من تونس والاتحاد الأوروبي والنمسا وإسبانيا والدنمارك والسويد وبلجيكا وفنلندا والنرويج.

وأقيمت بالمناسبة احتفالية حضرها وزير الخارجية محمد سيالة، تسلم خلالها السراج أوراق اعتماد  كل من "كريستوف مينبورغ" سفيرا لجمهورية النمسا، و"فرانشيسكو خافيير" سفيرا فوق العادة ومفوضا لمملكة اسبانيا، و "خوسيه ساباديل" سفيراً فوق العادة ومفوضا للاتحاد الأوروبي، و"أسعد العجيلي" سفيراً فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية، و"جولي بروزان" سفيرة لمملكة الدنمارك، و "أنا بلوك مازويير" سفيرة لمملكة السويد، و "ريستوف دي باسو" سفيرا فوق العادة لمملكة بلجيكا، و "بيكا هوكا" سفيراً  لجمهورية فنلندا، و "لينا ناتاشا لسيند" سفيرة لمملكة النرويج.

وأكد السفراء المعتمدون في كلمات بالمناسبة على عمق علاقات الصداقة التي تربط دولهم بليبيا، كما أكدوا على الحل السياسي للازمة الليبية واستبعاد الحل العسكري، وعلى دعم بلدانهم لجهود رئيس المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني لتحقيق السلام والاستقرار.

من جانبه رحب السراج بالسفراء الجدد معربا عن سعادته باستلام أوراق اعتمادهم ، مثمنا مواقف دولهم الداعم لحكومة الوفاق الوطني ولتحقيق الأمن الاستقرار في ليبيا، مشيداً بدور الاتحاد الأوروبي في دعم مسار التسوية السياسية الذي يفضي الى دولة مدنية ديموقراطية.

وأعرب السراج عن أمله في أن يعمل السفراء الجدد على تعزيز علاقات التعاون، والمساهمة في مرحلة البناء والتنمية الاقتصادية ، وبما يخدم المصالح المشتركة بين ليبيا ودولهم.