النمروش يرد على المسماري .. معلوماتنا دقيقة بشأن احتمال هجوم حفتر

النمروش يرد على المسماري .. معلوماتنا دقيقة بشأن احتمال هجوم حفتر

أكتوبر 10, 2020 - 20:58
القسم:

النمروش.. قواتنا على أتم الجاهزية لصد أي محاولة و وأدها في مكانها

أكد وزير الدفاع صلاح الدين النمروش، أن وزارة الدفاع لا تعتمد في معلوماتها الاستخباراتية عن التحركات المشبوهة لمليشيات حفتر والعصابات المارقة التابعة له ، على كلامٍ مرسل ، بل على معلومات استخباراتية دقيقة ومؤكدة.

وأضاف النمروش في بيان نشرته وزارة الدفاع ردا على بيان أحمد المسماري  الناطق باسم حفتر أن "قواتنا على أتم الجاهزية لصد أي محاولة و وأدها في مكانها ".

وأوضح أن عدوان مليشيات حفتر في الرابع من أبريل 2019 جاء في وقت كان الجميع فيه متجهون إلى مؤتمر غدامس في حوار جامع يلم شمل الليبيين ويوحدهم على كلمة سواء، لافتا إلى انه "لم و لن ننسى تلك الإعلانات المتكررة من قبل حفتر والمتحدث باسمه عن وقف إطلاق النار طيلة فترة عدوانهم واعتدائهم الغاشم على طرابلس وأهلها، وعن الخروقات التي تعقبها في كل مرة " ، مشيرة إلى أن الخروقات المستمرة لمليشيات حفتر دليل قطعي على أنه لا عهد ولا أخلاق لها.

وشدد النمروش على أن قوات الجيش الليبي ملتزمة تماما بوقف إطلاق النار، وأنهم مع أي حوار شامل يعيد إلى ليبيا أمنها واستقرارها، بحسب البيان.

وكان النمروش طالب آمري المناطق العسكرية، عبر برقية عاجلة، باتخاذ أعلى درجات الاستعداد، عقب ورود معلومات تفيد باحتمال قيام مليشيا حفتر بالهجوم على مدن بني وليد وغريان وترهونة.