بعد إلغاء مباراة التوغو ،، الفرسان في مواجهة جزر القُمُر

بعد إلغاء مباراة التوغو ،، الفرسان في مواجهة جزر القُمُر

أكتوبر 11, 2020 - 12:05
القسم:

المواجهة الودية تأتي بعد إلغاء السلطات التونسية للمباراة الودية مع منتخب التوغو التي كانت مقررة في الثامن من أكتوبر

المنتخب الوطني (صورة أرشيفية)

يلتقي في الرابعة من مساء اليوم، الأحد، منتخبنا الوطني لكرة القدم بنظيره "جزر القُمُر" ضمن تحظيرات المنتخبين لإنطلاق تصفيات كأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2021".

وأعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، السبت، عن إقامة المباراة بعد شكوك حامت حول إقامتها بعد أيام من إلغاء المباراة الودية الأولى المبرمجة ضمن معسكر الفرسان بمدينة سوسة والتي كانت مقررة الخميس الماضي أمام المنتخب التوغولي بتعليمات من السلطات التونسية، التي عللت قرارها  بفرضها لحظر تجوال في عموم البلاد على خلفية انتشار كورونا، غير أن صحف ومواقع تونسية أرجعت القرار إلى ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الوطني.

وكانت مواقع رياضية قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إثبات التحاليل لإصابة لاعبا المنتخب الوطني، المعتصم بالله صبو لاعب الاتحاد المنستيري، ولاعب العربي الكويتي "السنوسي الهادي" بفيروس كورونا.

كما أكدت صفحات رياضية أن إقامة المباراة جاء بعد اتصالات متعددة من سفارتي ليبيا وجزر القُمُر ووزارتي الرياضة في البلدين بالجهات التونسية المختصة، لإنقاذ معسكري المنتخبين، حيث وجه النقاد في ليبيا انتقادات لاذعة لاتحاد الكرة لسوء تنظيمه للمعسكر الذي كاد ان يذهب في مهب الريح ولاسيما بعد استدعاء المحترفين بالملاعب الخارجية، مؤكدة أنه مان من الأجدى إقامة المعسكر في بلد أخر لديه قيود أخف على اجراءات مكافحة فيروس كورونا.