"الورفلي" يلاحق رئيس هيئة الاستثمار التابعة لـ"حفتر" ويصفه بأنه من "دواعش المال العام"

"الورفلي" يلاحق رئيس هيئة الاستثمار التابعة لـ"حفتر" ويصفه بأنه من "دواعش المال العام"

يوليو 10, 2018 - 20:22
القسم:

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي مسرب جديد لآمر محاور القوات الخاصة التابع لعملية الكرامة والمطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية "محمود الورفلي" يتحدث فيه عن اختفاء مبالغ كبيرة من الأموال، وضرورة إرجاعها وتوزيعها من جديد على "أسر الشهداء" حسب تعبيره.

ويتهم الورفلي وفق تسجيل صوتي عبر جهاز لاسلكي رئيس ما يعرف بـ"هيئة الاستثمار العسكري والأشغال العامة" التابع للقيادة العامة لعملية الكرامة المدني الفاخري بالسرقة والاختلاس، واصفا إياه بأنه من دواعش المال العام، حسب قوله.

وأكد "الورفلي" أنه لن يتوقف عن ملاحقة الفاخري إلى يوم القيامة" حتى يتبين له من يقف وارءه، مطالبا إياه بأن يتوجه لـ"الجهات العليا" ويكشف عن مصير المبالغ الكبيرة وأين اختفت.

ومن جهة أخرى أكدت مصادر من بنغازي أن آمر محاور القوات الخاصة الصاعقة محمود الورفلي، اقتحم ليل أمس الإثنين، مقر ما يعرف بـ"هيئة الاستثمار العسكري والأشغال العامة" التابع للقيادة العامة لعملية الكرامة في منطقة الحدائق ببنغازي.

ووفق المصادر فقد قام محمود الورفلي والقوة التابعة له، بالاستيلاء على بعض الممتلكات والمستندات الخاصة بتلك الهيئة بسبب خلافات بينه وبين رئيسها المدني الفاخري الذي يترأس هيئة الاستثمار العسكري والأشغال العامة بقرار من خليفة حفتر منذ يونيو 2017.

وكان آمر المحاور بالقوات الخاصة التابعة لعملية الكرامة محمود الورفلي قد خرج من مقر احتجازه في مدينة المرج بعد تدخل قيادات في الكتيبة 210 والكتيبة 156 للإفراج عنه، بضمان عدم قيامه بأي أنشطة أو تحركات.

يذكر أنه عقب الإفراج عن محمود الورفلي الأربعاء الماضي، أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية، أمراً ثانياً بالقبض على الورفلي لارتكابه جرائم حرب ضد مدنيين في مدينة بنغازي ومحيطها شرق ليبيا.