بن سعيد يبحث مع ويليامز ترتيبات احتضان تونس للحوار السياسي الليبي

بن سعيد يبحث مع ويليامز ترتيبات احتضان تونس للحوار السياسي الليبي

أكتوبر 12, 2020 - 19:39
القسم:

بن سعيد أكد استعداد تونس لوضع كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنجاح هذا الاستحقاق الهام 

بحث الرئيس التونسي قيس سعيد ، اليوم الإثنين، مع مبعوثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، الترتيبات المتعلقة بعقد ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي تحتضنه تونس مطلع شهر نوفمبر المقبل ، وسير المشاورات المتعددة التي تقوم بها البعثة في هذا الإطار.

وأفادت البعثة الأممية عبر حسابها على فيسبوك بأن الرئيس التونسي عبر عن ترحيب بلاده باستضافة ملتقى الحوار السياسي الليبي.

ومن جانبها ،أعربت وليامز عن شكر وتقدير الأمم المتحدة لدعم تونس المستمر لجهود البعثة من أجل التوصل إلى حل سياسي ليبي-ليبي شامل يكفل السلام والاستقرار في ليبيا والمنطقة.

ومن جهة اخرى ، قالت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان لها إن قيس بن سعيد أكد استعداد تونس لوضع كل الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة للمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق الهام .

وأضافت أن بن سعيد جدد تأكيده على ثوابت الموقف التونسي لحل الأزمة الليبية وفق مقاربة تقوم على وحدة ليبيا ورفض التدخلات الخارجية وإيجاد حل ليبي ليبي ، مذكّرا بالمساعي التي قامت بها تونس لتقريب وجهات النظر من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في ليبيا.

وأشار بن سعيد  إلى أن هذا الحوار يندرج في إطار المقاربة التونسية للحل في ليبيا مبينا أن تونس ليست في منافسة مع أي جهة كانت وأن الهدف المنشود هو إيجاد تسوية سلمية للأزمة في هذا البلد الشقيق. وعبر عن تفاؤله الكبير بمستقبل الأوضاع في ليبيا التي تستحق وضعا أفضل مما هي عليه اليوم.