وزير التعليم : 58 ألف طالب سيتقدمون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية

وزير التعليم : 58 ألف طالب سيتقدمون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية

يوليو 12, 2018 - 12:41
القسم:

الوزارة إتخذت ها العام إجراءات هي الأولى من نوعها في إمتحانات الشهادة الثانوية ومنها نقل إجراؤها من المدراس إلى قاعات الجامعات والمعاهد العليا في إطار مكافحة ظاهر الغش

استعرض وزير التعليم عثمان عبد الجليل أمس الأربعاء الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية من الناحية الفنية واللوجستية والأمنية.

وقال عبد الجليل خلال مؤتمر صحفي عقد بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء إن عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات يبلغ حولي 58 ألف طالب سيشرف عليهم 5786 ملاحظا من بينهم لجان مراقبة و خدمات متمثلة في 178 لجنة في جميع أنحاء مناطق ليبيا.

 وأضاف عبد الجليل أنه سيكون هناك 52 تجمعا و30 لجنة مركزية، مشيرا إلى أنه لأول مرة أنشئت لجنة تربوية متكونة من مفتش تربوي وأخصائي اجتماعي ومرشد نفسي ومسعف صحي ومعلم لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن هناك لجنة متابعة تتكون من مفتش تربوي وعضو من مكتب المتابعة وعضو مكتب الامتحانات التابع للبلدية تعمل على دقة المراقبة والمتابعة، إضافة إلى لجنة خدمات مهمتها تنظيم الفصول وأرقام الجلوس وتقديم الوجبات للطلاب وتلبية الاحتياجات الخاصة بالطلبة.

وحول الاستعدادات اللوجستية التي تم من خلالها نشر جميع بيانات الطلبة عبر الموقع الإلكتروني قال عبدالجليل إن الطالب يستطيع الدخول للموقع ومعرفة مكانه الذي سيجري فيه الامتحان، بالإضافة إلى أنه تم تزويد طلبة الشهادة الثانوية بشرائح للهواتف النقالة لشركة المدار تحت اسم "باقة المستقبل" تتم من خلالها التواصل مع الطالب بشكل مباشر، وإرسال رسائل بشكل دوري، مؤكدا أنها سترسل نتائج الامتحانات إلى الطالب عبر هذه الشريحة.

من جانبه، أكد العميد" صلاح الدين السموعي" مدير مديرية أمن طرابلس أن وزارة الداخلية تتابع كل الخطوات التي تتبعها وزارة التعليم، وتتواصل معها بشكل مباشر للعمل على نجاح واستكمال امتحانات الطلبة، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية أصدرت تعليماتها إلى جميع مديريات لتكون في نقاطها المحددة لتأمين مراكز الامتحانات.