قوات الصاعقة تسيطر على ميناء بنغازي و تتمترس في محيطه

قوات الصاعقة تسيطر على ميناء بنغازي و تتمترس في محيطه

يوليو 12, 2018 - 15:13
القسم:

ذكرت مصادر من مدينة بنغازي أن قوات الصاعقة التابعة لعملية الكرامة سيطرت اليوم على ميناء المدينة البحري وإقامت تمركزات في محيطه.

وأوضحت المصادر أن معلومات وردت إلى القوات التي كانت تؤمن الميناء بشأن تحركات لقوات الصاعقة في مدينة بنغازي مما دفعها للانسحاب وسهّل عملية سيطرة قوات الصاعقة على الميناء.

وتشهد مدينة بنغازي هذين اليومين تحركات مكثفة لقوات الصاعقة احتجاجا على إصدار حفتر أمرا بالقبض على آمر المحاورالخاصة محمود الورفلي.

وكان قائد عملية الكرامة خليفة حفتر قد أصدر أمرا بإعادة القبض على محمود الورفلي المطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية بعد فراره من السجن العسكري واقتحامه مقر هيئة الاستثمار التابعة لحفتر.

واقتحم الورفلي ليل الإثنين، مقر ما يعرف بـ"هيئة الاستثمار العسكري والأشغال العامة" التابع لما يعرف بالقيادة العامة لعملية الكرامة في منطقة الحدائق ببنغازي وقام بالاستيلاء على بعض الممتلكات والمستندات الخاصة بالهيئة بسبب خلافات بينه وبين رئيسها المدني الفاخري.

ويتهم الورفلي، وفق تسجيل صوتي مسرب عبر جهاز لاسلكي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، المدني الفاخري بالسرقة والاختلاس، ووصفه بأنه من دواعش المال العام.

وتحدث الورفلي عن اختفاء مبالغ كبيرة من الأموال، وطالب بضرورة إرجاعها وتوزيعها من جديد على "أسر الشهداء" حسب تعبيره، مؤكدا أنه "لن يتوقف عن ملاحقة الفاخري إلى يوم القيامة" حتى يتبين له من يقف وارءه، مطالبا إياه بأن يتوجه لـ"الجهات العليا" ويكشف عن مصير المبالغ الكبيرة وأين اختفت.

وكان الورفلي قد خرج من مقر احتجازه في مدينة المرج بعد تدخل قيادات في الكتيبة 210 والكتيبة 156 للإفراج عنه، بضمان عدم قيامه بأي أنشطة أو تحركات.

يذكر أنه عقب الإفراج عن محمود الورفلي أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية، أمراً ثانياً بالقبض على الورفلي لارتكابه جرائم حرب ضد مدنيين في مدينة بنغازي ومحيطها.