تفاعلات غاضبة وساخرة بعد الكشف عن آيفون 12

تفاعلات غاضبة وساخرة بعد الكشف عن آيفون 12

أكتوبر 19, 2020 - 09:43

شهدت القيمة السوقية لأسهم شركة أبل تراجعا ملحوظا أثناء وعقب الإعلان عن الأجهزة الجديدة بنسبة 2.7%، بما يعادل انخفاضا بقيمة أكثر من 120 دولارا للسهم الواحد

بعد شهر من التأجيل بسبب جائحة كورونا، كشفت "أبل" عن الجيل الجديد من الهاتف الذكي آيفون، باسم آيفون 12، إلا أن جمهور شركة التقنية العملاقة لم يخف استيائه وخيبته، بسبب التصميم الذي لم يأت بجديد، بحسب رواد التواصل الاجتماعي.

وشهد مؤتمر أبل الذي أقيم الثلاثاء الماضي الكشف عن نسخة آيفون 12 بتقنية اتصال الجيل الخامس، بالإضافة إلى 3 نسخ أخرى هي آيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس.

وفي حين وصف تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن النسخة الجديدة هي "عصر جديد" في عالم الاتصالات اللاسلكية، عجت مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعلات غاضبة وساخرة، بسبب تصميم الجهاز الذي يشبه لحد كبير تصميم آيفون 5 القديم.

واحتل وسم "آيفون 5″، مركزا متقدما ضمن قائمة الأكثر تداولا على تويتر إلى جانب وسم "آيفون الجديد"، وقال المحلل والباحث الرقمي أوليفر بلانشارد "عندما لا يكون لديك الكثير من الميزات الجديدة التي يمكنك التحدث عنها.. فلا تضيع وقت جمهورك".

وقال أحد المغردين "عندما لا يكون لديك مصمم، فأنت تبيع فقط تصميم آيفون 5 القديم بسعر آيفون 12 الجديد، وبمظهر آيفون 11، ويكون أحدث ابتكار الآن هو أن تأتي بهذه الأشياء من دون شاحن وسماعات أذن".

في حين سخر آخر قائلا "يأتي آيفون الجديد من دون شاحن، آيفون القادم سيكون لعبة اللغز وعليك تجميعه"، وأضاف مغرد "تخيل أنك تبيع كليتك لتشتري آيفون 12، ويأتي من دون شاحن وسماعات أذن".

ويحمل آيفون 12 الذي يبلغ سعره 799 دولارا نفس مقاس شاشة آيفون 11؛ لكن سمكه أقل بنسبة 12%، ووزنه أخف بنسبة 16%، بحسب كايان درانس نائب رئيس تسويق آيفون في شركة آبل.

كما أن النسخة الجديدة مزودة بإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس للاتصالات "5 جي" (5g) ومعالجة أسرع وكاميرا محدثة مع زيادة قوة الشاشة، بحسب ما كشفت عنه شركة أبل.