اتفاقية شراكة بين وزارة شؤون النازحين والطب الميداني والدعم

اتفاقية شراكة بين وزارة شؤون النازحين والطب الميداني والدعم

أكتوبر 21, 2020 - 20:37
القسم:

الاتفاقية شملت التعاون في مجال تقديم خدمات الطوارئ للنازحين

وقعت وزارة الدولة لشؤون المهجرين والنازحين مع مركز الطب الميداني والدعم، أمس الثلاثاء، اتفاقية شراكة في مجال تقديم خدمات الطوارئ للنازحين داخل وخارج مراكز الإيواء.

ووفقا لمركز الطب الميداني والدعم, فقد جرت مراسم التوقيع على هامش ورشة عمل أقيمت أمس الثلاثاء، لتسليط الضوء على الأنشطة الإنسانية الميدانية الذي قدمها فريق الطب الميداني والدعم في مجال تقديم خدمات الطوارئ للسكان المدنيين والنازحين. 

وتم خلال الورشة استعراض أعمال مركز الطب الميداني خلال سنتي 2019-2020، والتحديات التي تواجه العاملين في هذا المجال، بالإضافة إلى عرض مرئي لقصص بعض ضحايا الحرب من المدنيين والعاملين في المجال الإنساني.

وفي الختام وزعت شهادات  تقدير ودروع لمركز الطب الميداني والدعم، ولبعض جنود العمل الإنساني التي لها باع في هذا المجال، على رأسهم رئيس مدير قسم الإسعاف وانتشال الجتث بالمركز ناصر ضوء. 

ومن بين المشاركين في الورشة، وزير الدولة المفوض لشؤون النازحين يوسف جلاله، ويعقوب الحلو نائب رئيس بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق الشؤون الإنسانية والمنسق المقيم، ووكيل وزير الداخلية خالد مازن، إلى جانب طارق الهمشري مدير عام مركز الطب الميداني والدعم، وغيرهم من الضيوف.