السراج : لاتساهل مع من خلّف عند انسحابه الغاما و مقابر جماعية

السراج : لاتساهل مع من خلّف عند انسحابه الغاما و مقابر جماعية

أكتوبر 23, 2020 - 17:24
القسم:

السراج.. اتفاق وقف اطلاق النار يحقن الدماء، ويرفع المعانا عن المواطنين، ويمهد الطريق لنجاح المسارات الأخرى الاقتصادية والسياسية

رحب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه اليوم في جنيف قائلا إنه "يحقن الدماء، ويرفع المعانا عن المواطنين، ويمهد الطريق لنجاح المسارات الأخرى الاقتصادية والسياسية".

جاء ذلك في بيان بمناسبة ذكرى التحرير وانتصار ثورة 17 فبراير، اليوم الجمعة، حيث هنأ السراج الشعب الليبي بالمناسبة التي تزامنت مع توقيع اتفاق وقف إطلاق النار.

وجدد السراج التأكيد على "بناء الدولة المدنية الحديثة، فلا عودة إلى الوراء، ولا مجال لعسكرة الدولة "، مضيفا " على الجميع أن يدركوا أنه لا بديل عن التفاهم والتوافق وإنهاء الانقسام السياسي".

كما دعا  السراج إلى الاتفاق على مسار يقود سريعا إلى الانتخابات،  مؤكدا بأنه الاستحقاق الذي سينهي أزمة الشرعيات التي أنهكت البلاد.

وأشاد السراج بدور بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا في الوصول إلى الاتفاق ومساعيها المتواصلة لتحقيق السلام القائم على العدل والمرتكز على ضمانات تبعد شبح الحرب والقلاقل عن البلاد، مضيفا " وأن لا نهمل قضية المساءلة، فلا تساهل مع من ارتكب جرائم في حق الليبيين، ومن خلف عند انسحابه ألغاما ومقابر جماعية".

وأضاف السراج قائلا " علينا ان نتحرر من الكراهية و الانانية و أن تصفو النفوس بحق لنستعيد تلاحمنا ونوحد مؤسساتنا ونغلّب مصلحة الوطن وليتحمل الجميع مسؤولياتهم بحكمة وبعد نظر".