مكافحة الأمراض ينظم ورشة لمكاتب اندماج الفئات الخاصة

مكافحة الأمراض ينظم ورشة لمكاتب اندماج الفئات الخاصة

أكتوبر 24, 2020 - 17:28
القسم:

تناولت الورشة المتلازمات المختلفة والأمراض المزمنة وإجراءات الوقاية لهذه الفئات بالتفصيل

نظمت إدارة برامج الحماية وتعزيز الصحة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، بالتعاون مع إدارة اندماج الفئات الخاصة بوزارة التعليم، ورشة عمل تدريبية، استهدفت مدراء مكاتب اندماج الفئات الخاصة، على مستوى المنطفة الوسطى.

وتناولت الورشة التي أقيمت بمقر المركز بقرجي، أول أمس الخميس، الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، للفئات الخاصة، خلال امتحانات الشهادة الثانوية، تحت شعار "خدمات خاصة لفئات خاصة في ظروف استثنائية."

 وجرى خلال هذه الورشة التعريف بالفئات الخاصة والمتلازمات المختلفة والأمراض المزمنة، إلى جانب إجراءات الوقاية لهذه الفئات بالتفصيل، وفق ما ذكره المركز على حسابه بموقع "فيسبوك".

وأشار المركز إلى خطة لإقامة ورشة عمل أخرى خلال الأسبوع القادم، لمناطق الساحل الغربي، مبينا أنه سيتم تدريب مدراء مكاتب المناطق الجنوبية باستعمال تطبيق "زوم"، حرصا من المركز الوطني لمكافحة الأمراض على أهمية وقاية هذه الفئات، وعدم تعرضها لأي أخطار.

وفي آخر تحديث لبيانات المركز الوطني لمكافحة الأمراض، سُجِّلت 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال 24 ساعة الماضية، إلى جانب 16 وفيات، في حين تعافى 346 مريضا من المرض.