دورة تنشيطية لفرق الرصد والاستجابة السريعة حول مستجدات "كورونا"

دورة تنشيطية لفرق الرصد والاستجابة السريعة حول مستجدات "كورونا"

أكتوبر 24, 2020 - 20:06
القسم:

الدورة نظمها المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا

نظم المركز الوطني لمكافحة الامراض بمدينة غريان، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، دورة تدريبية تنشيطية لفرق الرصد والاستجابة السريعة حول المستجدات في جائحة كورونا.

وأوضح المركز أن الدورة هي ضمن سلسلة نشاطات ينظمها المركز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تتناول عدداً من الموضوعات الهامة حول فيروس كورونا المسبب لكوفيد - 19.

وتهدف الدورة التي استمرت ليومين، إلى تعزيز القدرات الوطنية في مواجهة الأوبئة التي تحدث على الصعيد العالمي، ويتم خلالها تعريف المشاركين بأدوات وأنشطة تقصي الأوبئة، والتعامل معها، كما تضمنت مناقشات وتدريبات، والدروس المستفادة في التعامل والتصدي للفيروس. 

واستهدفت الدورة 54 من عناصر فرق الرصد والاستجابة السريعة من الأطباء وفنيي الصحة العامة وفنيي المختبرات ومكافحة العدوى وإدخال البيانات، ببلديات غريان، الرجبان، الزنتان، كاباو، جادو، يفرن، نالوت، ظاهر الجبل، القواليش، مزدة، وازن، ككلة، والحوامد، وفق المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

هذا وقد أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم السبت، تسجيل 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من بين 1910 عينة جرى تحليلها، بالإضافة إلى 16 حالة وفاة لمصابين بالفيروس، و346 حالة شفاء خلال ال24 ساعة الماضية. 
 
وبهذه البيانات، يصل إجمالي عدد الحالات المتراكمة إلى 374 ,54 إصابة، منها  619 ,23 حالة نشطة، فيما تعافى 965 ,29 ألفا، وتوفيت 790 حالة، منذ تفشي الوباء في البلاد مارس الماضي.