قوة حماية طرابلس: نرفض الأسماء الجدلية في قائمة الحوار

قوة حماية طرابلس: نرفض الأسماء الجدلية في قائمة الحوار

أكتوبر 25, 2020 - 23:45
القسم:

القوة تحفظت على ورود العديد من الأسماء الجدلية في قائمة المشاركين في الحوار, والتي تم إقرارها من جانب البعثة الأممية

أكدت قوة حماية طرابلس رفضها لقائمة الأسماء المدعوة من قبل البعثة الأممية, للمشاركة في منتدى الحوار السياسي الليبي, وقالت كان من الأولى صدورها عن مكتب النائب العام, بدلا من بعثة الأمم المتحدة. 

وأشارت القوة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" الأحد, إلى ورود العديد من الأسماء الجدلية في قائمة البعثة, والتي "كانت سببا في خراب البلاد وإشعال الفتنة", وفق البيان.

وتسائلت عن ماهية المعايير التي تم من خلالها انتقاء هذه الأسماء المتكررة خلال هذه "السنوات العجاف" على الشعب الليبي, لافتة أن بعضهم لا يملك ثقلا سياسيا أو عسكريا, بينما البعض الأخر لا يمثل إلا نفسه ومصالح دول بعينها, وكثيرهم لا يملكون حتى أمر نفسهم, بحسب البيان.

وطالب البيان البعثة الأممية بالعدول عن قائمتها واختيار من يمثل الشعب والمدن بعيدا عن المحاباة والترضية، ولو كان ذلك باستفتاء الشعب نفسه.

وذكَّرت القوة, البعثة الأممية, بأنها عامل مساعد، وأن جوهر عملها المناطة به هو الوساطة والمساعدة على حل الأزمة الليبية لا فرض رأيها وتقرير مصير البلاد.

هذا, وقد نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قائمة بأسماء المشاركين في ملتقي الحوار السياسي الليبي, المقرر عقده في تونس خلال الأيام المقبلة.

وضمت القائمة 75 اسما، قالت البعثة إنهم يمثلون كافة التوجهات السياسية والاجتماعية, من ضمنهم ممثلين عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة, بالإضافة إلى القوى السياسية الفاعلة من خارج نطاق المؤسستين.