آمر غرفة سرت الجفرة: على وليامز الكف عن العبث مع الليبيين

آمر غرفة سرت الجفرة: على وليامز الكف عن العبث مع الليبيين

أكتوبر 26, 2020 - 10:54
القسم:

بيت المال شدد على ضرورة إشراك القوات المساندة الموجودة على الأرض في الحوار 

طالب العميد إبراهيم بيت المال آمر غرفة عمليات سرت والجفرة مبعوثة الأمم المتحدة في ليبيا "ستيفاني ويليامز" بالكف "عن العبث بمصير الليبيين".

جاء ذلك عقب إعلان البعثة عن أسماء المشاركين في منتدى الحوار الليبي, الذي سينطلق خلال الأيام القادمة في تونس.

وأعرب بيت المال في تصريحات نُشرت على حساب غرفة عمليات سرت والجفرة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الأحد, استغرابه حيال الأسماء المطروحة في قائمة الحوار التي خرجت بوسائل الإعلام المختلفة, مشددا أن البعثة ليس لها الحق في فرض أي أمر غير مرغوب فيه من الشعب الليبي.

 وتسائل العميد بيت المال عن المسؤول عن اختيار هذه الأسماء, وشدد على ضرورة إشراك القوات المساندة الموجودة على الأرض في أي حوار قادم؛ ما عدا ذلك, فإن النتائج ستكون وخيمة وغير مقبولة, وفق تصريحه.

هذا وقد أصردت قوة حماية طرابلس هي الأخرى بيانا, أكدت فيه رفضها لقائمة الأسماء المدعوة من قبل البعثة الأممية, للمشاركة في منتدى الحوار السياسي الليبي, وقالت كان من الأولى صدورها عن مكتب النائب العام, بدلا من بعثة الأمم المتحدة. 

ونشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا, الجمعة, قائمة بأسماء المشاركين في ملتقي الحوار السياسي الليبي, المقرر عقده في تونس خلال الأيام المقبلة.

وضمت القائمة 75 اسما، قالت البعثة إنهم يمثلون كافة التوجهات السياسية والاجتماعية, من ضمنهم ممثلين عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة, بالإضافة إلى القوى السياسية الفاعلة من خارج نطاق المؤسستين.