الوطنية للنفط تعلن انتهاء الإغلاقات النفطية

الوطنية للنفط تعلن انتهاء الإغلاقات النفطية

أكتوبر 26, 2020 - 11:35
القسم:

جاء ذلك بعد رفع حالة القوة القاهرة عن حقل "الفيل" لتباشر الإنتاج في كافة الحقول والموانىء النفطية 

رفعت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الإثنين, حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل النفطي، لتنهي بذلك كافة الإغلاقات بالحقول والموانئ الليبية.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الإثنين, بأنها أعطت التعليمات لمشغل شركة مليته بمباشرة الإنتاج من حقل الفيل النفطي, متوقعة أن يعود خام مليته تدريجيا إلى معدلاته الطبيعية خلال الأيام القريبة القادمة.

من جهته, قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنقط مصطفى صنع الله في تصريح نشرته المؤسسة على حسابها بموقع فيسبوك" "لقد فهم الليبيون أن الحصار كان سلبياً للغاية على حياتهم  اليومية وهم يدعمون  بقوة عودة الإنتاج على أسس صحيحة".
 
وشدد صنع الله على أن المؤسسة هي المصدر الوحيد الموثوق للإعلان عن كميات الإنتاج المتوقعة,  وفق الترتيبات المعمول بها في اللجنة الوزارية المشتركة, لمراقبة الإنتاج النفطي بمنظمة "اوبك" و"اوبك بلس".

وتوقعت الوطنية للنفط بأن يصل الإنتاج إلى 800 ألف برميل يوميا في غضون أسبوعين ومليون برميل يوميا خلال الأربعة أسابيع القادمة, إلا أنها استبعدت عودة معدلات الإنتاج إلى مستويات ما قبل الإغلاقات, لعدم حصولها على مخصصات مالية كافية لسداد الديون المتراكمة على قطاع النفط, وغياب الميزانيات اللازمة لإجراء عمليات الصيانة وإصلاح ما أتلفته عمليات الإغلاق طيلة العام الحالي.