النمروش : نرفض أي حل يتضمن وجود مجرم الحرب حفتر

النمروش : نرفض أي حل يتضمن وجود مجرم الحرب حفتر

أكتوبر 26, 2020 - 15:11
القسم:

النمروش يؤكد على ضرورة ملاحقة حفتر و محاسبته 

أعلن وزير الدفاع صلاح الدين النمروش، أمس الأحد، رفضه لأي حل يحمل بين سطوره وجود أي أثر لمجرم الحرب حفتر ، مؤكدا على ضرورة ملاحقته و محاسبته وكل من تورط في دماء الليبيين و أرزاقهم.

وأوضح النمروش في تصريحات نقلتها وزارة الدفاع عبر صفحتها على فيسبوك أن قوات الجيش الليبي ملتزمة بالهدنة التي يرعاها المجتمع الدولي، مشيرا إلى حفتر حاول أكثر من ثمانية مرات اختراق وقف إطلاق النار السابق، وهو مستمر حتى الآن في عمليات التحشيد و إقامة التحصينات و المعسكرات و نقل المرتزقة.

وأكد النمروش على تعزيز التعاون المشترك مع تركيا واستمرار برامج التدريب في معاهد التدريب التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، موضحا أن توقيع الاتفاق المبدئي (5+5) لا يشمل اتفاقية التعاون العسكري مع دولة تركيا.

وتابع النمروش قائلا إن التعاون في مجالات التدريب الأمني والعسكري لقوات الجيش الليبي لا علاقة له من قريب أو بعيد بكل اتفاقيات وقف إطلاق النار ، لافتا إلى أن اتفاقيات التدريب الأمني والعسكري يجب أن يتم التركيز عليها اليوم أكثر من أي وقت مضى خاصة إذا ما تم الالتزام بوقف إطلاق النار وإحلال السلام في ليبيا.

وأشار إلى أن من أهم فوائد إحلال السلام في ليبيا هو بناء جيش ليبي على أسس سليمة وعقيدة وطنية جامعة قوامها جيل الشباب اليوم ، مؤكدا على استمرار اتفاقيات التدريب لبناء قوات عسكرية  قادرة على مواجهة الإرهاب وحماية الحدود.