ستيفاني وليامز تعقد الاجتماع الافتراضي الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي

ستيفاني وليامز تعقد الاجتماع الافتراضي الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي

أكتوبر 26, 2020 - 18:51
القسم:

ويليامز أطلعت أعضاء الملتقى على ما تم إنجازه في المسارات العسكرية والاقتصادية ومسار حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، اليوم الاثنين، بدء أول اجتماع لملتقى الحوار السياسي الليبي وذلك عبر الاتصال المرئي.

وأفادت البعثة في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع فيسبوك بأن رئيسة البعثة الأممية بالإنابة، ستيفاني وليامز، أطلعت أعضاء الملتقى على ما تم إنجازه مؤخراً في المسارات العسكرية والاقتصادية ومسار حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ، والتوصيات والمقترحات التي قدمها ممثلو اللقاءات التشاورية التي عقدتها البعثة مع فئات النساء والشباب ومع عمداء البلديات وغيرهم.

ونقلت البعثة عن ويليامز قولها مخاطبة الملتقى : "إننا معكم اليوم في هذه المحطة الاساسية لنكون في مستوى المسؤولية التاريخية ومستوى ما يطلبه الشعب الليبي. فالليبيون يريدون أمناً وسلاماً وعيشاً كريماً لهم ولأبنائهم؛ الليبيون يريدون احتراماً وعدالة؛ يريدون حكماً رشيداً موحداً ونزيهاً؛ والأهم من ذلك، يريدون وحدة وطنية وسيادة وطنية ونسيجاً اجتماعياً منسجماً".

وأضافت ويليامز "إن ما يهم الشعب الليبي هو "ماذا" وليس "مَن". يعني ماذا سينتج عن الحوار وليس من سيشارك فيه، وهذا يضاعف مسؤوليتكم التاريخية والوطنية أمام شعبكم والمجتمع الدولي. ولذا من الأهمية وضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل الاعتبارات الشخصية والحزبية والجهوية."

وأوضحت البعثة أن أعضاء الملتقى عرضوا وجهات نظرهم ومقترحاتهم حول مسار محادثات ملتقى الحوار السياسي الليبي وحثوا على الشفافية خلال العملية وشددوا على أهمية إطلاع الشعب الليبي على مداولات ملتقى الحوار السياسي الليبي.

كما أعرب المجتمعون عن حرصهم على الانخراط بشكل بناء وبحسن نية في ملتقى الحوار السياسي الليبي بهدف ثابت ألا وهو رسم خارطة طريق سياسية شاملة تضع ليبيا على طريق الديمقراطية والوحدة والازدهار.
وأشارت البعثة إلى انها ستعقد الاجتماعات المباشرة لملتقى الحوار السياسي الليبي ابتداءً من التاسع من  نوفمبر 2020 في العاصمة التونسية.