الشلماني: الدوري سينطلق في ديسمبر

الشلماني: الدوري سينطلق في ديسمبر

أكتوبر 29, 2020 - 11:54
القسم:

رئيس اتحاد الكرة دعا الأندية إلى الاستعداد لعودة قريبة للدوري

صورة أرشيفية

أعلن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلماني، عن قرب عودة بطولة الدوري الليبي.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء متلفز بقناة ليبيا الرياضية، الأربعاء، حيث دعا الشلماني أندية الدوري الممتاز للاستعداد وانهاء تعاقداتها تحضيراً لعودة وشيكة لمنافسات الدوري خلال شهر ديسمبر على أقصى تقدير، مؤكداً أن الإعلان الرسمي عن موعد إنطلاق الدوري سيكون خلال الأيام القليلة القادمة، وأن نظام الدوري لم يحدد بعد فيما أنه سيقام بمجموعتين أو أربع، وأنهم سيسعون لإنهاءه قبل حلول يوليو المقبل.

وأضاف الشلماني، "وضعنا الخطوط العريضة وجميع اللجان جاهزة لعودة الدوري وحنكونوا أول المتحدين لهذا الوباء ونريد فقط التعاون من الأندية" وأنهم سيشرعون في تحضير الحكام واختيارهم وإجراء امتحانات اللياقة اللازمة لهم ضمن تحضيراتهم لعودة الدوري.

وفي معرض حديثه عن اللقاء المرتقب الذي ينتظر المنتخب الوطني أمام غينيا الاستوائية في منتصف نوفمبر المقبل ضمن تصفيات أمم إفريقيا "الكاميرون 2021"، قال أن اتحاد الكرة أنهى كل الترتيبات لسفر وإقامة الفريق بالعاصمة المصرية القاهرة بعد تدخل رئيس هيئة الشباب والرياضة وإحدى الشركات المحلية، كما أنهينا الترتيبات الخاصة باستدعاء لاعبينا المحترفين للانضمام لمعسكر الفريق بمصر.

وكشف الشلماني عن أنهم خاطبوا الإتحاد الإفريقي لتأجيل مباراة المنتخب الأول ليومين لوجود صعوبات في وصول اللاعبين المحترفين وارتباطاتهم بأنديتهم في الخارج وأنهم بإنتظار الرد.

يذكر أن الهيئة العامة للشباب والرياضة، كانت قد اعلنت الثلاثاء عن منحها الإذن للاتحادات الرياضية بعودة النشاط الرياضي بالتدريج بعد انتهاءها من إعداد بروتوكول الإجراءات الصحية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا.