ضبط مخالفات داخل مستشفى النجاة بزناتة

ضبط مخالفات داخل مستشفى النجاة بزناتة

أكتوبر 30, 2020 - 13:30
القسم:

من المخالفات التي رُصِدت بالمستشفى وجود عدد من الحقن منتهية الصلاحية داخل غرفة الملاحظة والعناية من نوع "noradrenaline" التي تستعمل في علاج انخفاض ضغط الدم للمرضى القلب

رصد مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بالتعاون مع فرع جهاز الحرس البلدي في سوق الجمعة، الخميس مخالفات داخل مستشفى النجاة بمنطقة زناتة.

ومن المخالفات التي رُصِدت بالمستشفى وجود عدد من الحقن منتهية الصلاحية داخل غرفة الملاحظة والعناية من نوع "noradrenaline" التي تستعمل في علاج انخفاض ضغط الدم للمرضى القلب وعدد المستلزمات الأخرى.

وأشار مركز الرقابة على الأغذية والأدوية إلى أن غرفة الملاحظة بمستشفى النجاة غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية مع وجود عدد من المستلزمات مخزنة بطريقة غير جيدة.

كما عثر فريق التفتيش على معدات متهالكة داخل غرفة الإسعاف والجراحة العامة وعدم وجود جهاز الطرد المركزي الخاص بإخراج الهواء السلبي، علاوةً على أن أبواب غرف العمليات غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية المعمول بها، إلى جانب غرفة التعقيم التي تحتاج إلى تحويرها وفق الاشتراطات الصحية المعمول بها.

كما أثبت الفريق التفتيشي وجود ماسورة تصريف مفتوحة داخل عيادة القدم السكري، وأن التهوية غير جيدة داخل العيادة بصفة عامة، في حين  أشار المركز الرقابي إلى اتخاذ جميع الإجراءات الضبطية حيال المستشفى.