بلدية سوق الجمعة تفتتح معمل للكشف على  كورونا

بلدية سوق الجمعة تفتتح معمل للكشف على  كورونا

نوفمبر 01, 2020 - 10:42

افتتاح المعمل جاء لتيسير إجراء الاختبارات والحصول على النتائج بأسرع وقت ممكن

أفتتح أمس السبت ببلدية سوق الجمعة معمل تحليل PCR للكشف على وباء كورونا وذلك لتيسير إجراء الاختبارات والحصول على النتائج بأسرع وقت ممكن.

وحضر افتتاح المعمل عميد بلدية سوق الجمعة ورئيس اللجنة العلمية والاستشارية لمكافحة وباء كورونا ورئيس مركز البحوث التقنيات الحيوية.

وقال عميد البلدية في كلمة له بالمناسبة إن افتتاح المعمل خطوة هامة تدعم الجهود المبذولة من قبل فريق الاستجابة السريعة بالبلدية في مجابهة انتشار الفيروس في المجتمع المحلي ، وكذلك الجهود المبذولة على مستوى البلاد.

وأكد أن الاستجابة المجتمعية هي الجدار الأول والأقوى والأهم للحد من انتشار الفيروس، موضحا أن ما يبذله المواطن والمجتمع من الالتزام بالتوصيات الخاصة بالوقاية من كورونا هو الأمر الذي يمنع الإصابات وبالتالي يمنع انتشار وتفشي هذا الفيروس في المجتمع.

وأوضح ان فرق الاستجابة السريعة بالبلديات التي تعمل على رصد الحالات وتقصي وتتبع المخالطين لاكتشاف المصابين مبكرًا قبل أن يصيبوا غيرهم وهم لا يعلمون، هي الجدار الثاني للوقاية حيث يحد من الانتشار بعد حدوث إصابة لأحد المواطنين، وهو داعم للاستجابة المجتمعية ومكمل لها.

وأعتبر عميد البلدية أن الإيواء والعلاج بمراكز وأقسام الإيواء المخصصة لمرضى كورونا هو الجدار الأخير والأضعف لعدم إمكانية تحمله لأعداد كبيرة من المرضى.