مباحثات روسية أمريكية في موسكو لدعم تسوية الأزمة الليبية

مباحثات روسية أمريكية في موسكو لدعم تسوية الأزمة الليبية

نوفمبر 02, 2020 - 22:51
القسم:

اللقاء ناقش تطورات الوضع في ليبيا والتأكيد على ضرورة التزام الأطراف الليبية باتفاق وقف الأعمال القتالية والتسوية السياسية للأزمة الليبية

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، مع سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، سبل تسوية الأزمة الليبية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن اللقاء ناقش تطورات الوضع في ليبيا وحولها مع التأكيد على ضرورة التزام الأطراف الليبية باتفاق وقف الأعمال القتالية ومهمة التسوية السياسية للأزمة الليبية وفقا لقرار مؤتمر برلين الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 2510.

 وأكد الجانب الروسي خلال المباحثات أهمية ضمان الطابع الشامل للحوار بين الليبيين من أجل ضمان وحدة وسلامة أراضي وسيادة ليبيا.

 ومن جانبه قال السفير الأميركي، ريتشارد نورلاند، في تغريدة نشرتها سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا عبر حسابها على موقع تويتر: إن السفير ريتشارد نورلاند ناقش مع نظرائه الروس سبل دعم حل النزاع في ليبيا يقوده الليبيون وتيسره الأمم المتحدة.

 وانطلقت اجتماعات (5+5) اليوم في غدامس، بعد توقيع اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية في جنيف، في الـ23 من أكتوبر الماضي، وهو الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سياق مفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين الليبيين.