اتحاد الكرة يحدد فترات قيد اللاعبين في الموسم الجديد

اتحاد الكرة يحدد فترات قيد اللاعبين في الموسم الجديد

نوفمبر 03, 2020 - 18:43
القسم:

صورة ارشيفية من قمة الأهلي طرابلس والمدينة

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، الأحد. عن تحديد فترات تسجيل اللاعبين للموسم الرياضي الجديد 2021/2020.

جاء هذا الإعلان من خلال قرار أصدره الاتحاد، ونشر صورة منه على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، حيث قرر أن تبدأ فترة قيد اللاعبين الأولى في 29 أكتوبر الماضي على أن تنتهي في 20 يناير المقبل، فيما تبدأ الفترة الثانية في الأول من إبريل المقبل على أن تنتهي في 28 منه.

واشترط القرار الذي حمل الرقم (18) لسنة 2020م، في مادته الثانية والثالثة أن تكون ملفات اللاعبين المراد تسجيلهم من قبل الأندية مستوفية للمستندات المطلوبة وأن تكون مطابقة لمنظومة الانتقالات الدولية (TMS) والذي يتطلب نظامهها أن يمتلك اللاعبين شهادات انتقال دولية.

كما أصدر اتحاد الكرة، قراراً تنظيمياً أخراً، حدد فيه أعمار مسابقات الفئات الصغرى وفقاً للأنظمة المتبعة في مسابقاتها الدولية، وهي مسابقات تحت 15 سنة، وتحت 17 سنة، وتحت 20 سنة.

تأتي هذه القرارات التنظيمية من قبل اتحاد الكرة، بعد أيام من إعلان رئيسه عبدالحكيم الشلماني، عن البدء فعلياً في الاجراءات التنظيمية لإطلاق النشاط الكروي قبل منتصف ديسمبر القادم، حيث دعا الأندية للاستعداد لعودة النشاط قريباً بعد إعلان الهيئة العامة للشباب والرياضة إعطاء الإذن للاتحادات الرياضية لإطلاق بطولاتها بعد اعتماد البروتكول الصحي المنظم للاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.