باشاغا يناقش مع وفد من أعيان الطوارق الأوضاع في الجنوب

باشاغا يناقش مع وفد من أعيان الطوارق الأوضاع في الجنوب

نوفمبر 04, 2020 - 00:38
القسم:

لقاء باشاغا مع الطوارق تطرق إلى المشكلات والعراقيل التي تواجه مناطق الجنوب من نقص في المحروقات، من وقود وديزل وغاز الطهي، ونقص السيولة والغلاء المعيشي، وسبل إيجاد الحلول الناجعة لها

استعرض وزير الداخلية فتحي باشاغا، مساء الثلاثاء، مع وفد من أعيان الطوارق الأوضاع الأمنية داخل مناطق الجنوب والمشاكل التي تواجه قبائل الطوارق حول الهوية الليبية.
 

وذكرت صفحة وزارة الداخلية في بيان على "فيسبوك" أن وفد أعيان الطوارق ضم عميد بلدية أوباري أحمد مانكو نينو، وجيلي الغالي من حكماء وأعيان الطوارق، والعميد محمد لاكري من الحرس الرئاسي، والعميد مصطفى ممادي من حرس الحدود.
 

ولفت البيان إلى أن اللقاء تطرق إلى المشكلات والعراقيل التي تواجه مناطق الجنوب من نقص في المحروقات، من وقود وديزل وغاز الطهي، ونقص السيولة والغلاء المعيشي، وسبل إيجاد الحلول الناجعة لها، إضافة إلى عديد المواضيع التي تهم الجنوب الليبي.
 

وكان باشاغا بحث في وقت سابق من اليوم مع رئيس مجلس الشركة العامة للمياه والصرف الصحي المشكلات والعراقيل التي تواجه الشركة، خاصة مع حلول فصل الشتاء، وما ينتج عنه من تراكم لمياه الأمطار بالطرق العامة، وما تسببه من عرقلة في حركة السير.