صنع الله يبحث مع شركة إيني تطوير حقل البوري

صنع الله يبحث مع شركة إيني تطوير حقل البوري

نوفمبر 04, 2020 - 17:49
القسم:

 الاجتماع ناقش المسائل المتعلقة بحقل البوري مالياً وقانونياً وفنياً ولوجستياً

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع المدير التنفيذي للعمليات لشركة ايني الايطالية "اليساندرو بوليتي" والوفد المرافق له، مشروع تطوير حقل البوري المرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد امس الثلاثاء بالمقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس بحضور مسؤولين من الجانبين.

وناقش الاجتماع المسائل المتعلقة بحقل البوري مالياً وقانونياً وفنياً ولوجستياً، والتحديات الراهنة والمتمثّلة في شح الميزانيات، والتي تحتاجها المؤسسة لتسيير القطاع وللقيام بأعمال الصيانة اللازمة للمعدات السطحية التي تأثّرت نتيجة الاغلاقات خلال الفترة الماضية.

وقال صنع الله خلال الاجتماع  : " نحن فخورون بعلاقتنا الاستراتيجية والتاريخية التي تربطنا مع شركة إيني الايطالية والتي تمتد الى قرابة الخمسين عام، تم خلالها تحقيق العديد من الانجازات والمشاريع، ونتطلع الى ان تمتد هذه العلاقة المثمرة والبناءة الى فترة اطول لتطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا ".

وأضاف قائلا إن المؤسسة عملت في الفترة السابقة في ظروف صعبة للغاية ، ولكن بعد ان تم رفع حالة القوة القاهرة وإعادة عمليات الانتاج بكافة الحقول و الموانئ والمواقع النفطية، فإننا نأمل ان تستمر الاوضاع والظروف في التحسن، وهو ما نتمناه جميعاً.

من جهته أشاد "بوليتي" بجهود  المؤسسة التي اثمرت في نهاية المطاف الى اعادة عجلة الانتاج من جديد، قائلا : " لم تنجح المؤسسة الوطنية للنفط في اعادة الانتاج من جديد وحسب ، بل انها نجحت ايضاً في التصدي ومكافحة جائحة كورونا التي عصفت بالعالم ، وخاصة دول اوروبا".

وأكد بأن شركة إيني تسعى دائما الى توطيد العلاقات مع المؤسسة الوطنية للنفط ، وتعتبرها شريك استراتيجي قوي، ونتطلع كذلك لتحقيق انجازات اخرى في المستقبل.