أبوسهمين : تيار يا بلادي ضالة الوطنيين المخلصين

أبوسهمين : تيار يا بلادي ضالة الوطنيين المخلصين

نوفمبر 07, 2020 - 23:02
القسم:

تيار يا بلادي يعمل من أجل الاستفادة من جميع أخطاء الحكومات الماضية في التجربة السياسية

أقام تيار يا بلادي  ، اليوم السبت ، ملتقى مع نخبة من السياسيين والنشطاء ومنظمات المجتمع الإعلاميين بالعاصمة طرابلس لمناقشة الوضع الراهن الذي تمر به البلاد وكيفية ايجاد مخرجات توافقيه للخروج بليبيا إلى الاستقرار السياسي المأمول.

وأستعرض رئيس التيار نوري أبوسهمين صحبة العضو المؤسس عوض عبد الصادق مع الحضور رؤية التيار للأحداث السياسية الأخيرة.

وقدم ابو سهمين ، خلال اللقاء، إحاطة للنخب الليبية بزياراته وحواراته مع بعض الدول والمنظمات والشخصيات الليبية.

ووصف أبوسهمين في كلمة له بالمتقى تيار يا بلادي بأنه "ضالة الوطنيين المخلصين الذين ينشدون تيّارا  يعبر عن آمالهم ويشخّص آلامهم "، موضحا أن إعلان هذا التيار جاء نتيجةً لتعقد المشهد السياسي والتعثر في خمس السنوات الأخيرة.

وأوضح أن تيار يا بلادي يعمل من أجل الاستفادة من جميع أخطاء الحكومات الماضية في التجربة السياسية على الصعيد المحلي وسيادة الوطن والتشظي الذي حدث، مشيرا إلى أن هناك جوامع ومبادئ يعاد تفعيلها وبآلية جديدة واقعية.

وأعرب أبوسهمين عن امله في أن لا تتكرر نفس الأخطاء التي فرضت واقعاً مريراً على الشعب الليبي من ضنك المعيشة والحرب على طرابلس وفقدان السيادة الوطنية.

 وأضاف أبوسهمين أنه تلقى عرضا بأن يكون عضوا بالمجلس الرئاسي عن المنطقة الغربية في المجلس الرئاسي الجديد، لافتا إلى أن البعثة الأممية راسلته قبل 4/4 لحضور مؤتمر غدامس، موضحا انه طالب البعثة بجدول الأعمال وحيثيات اللقاء دون أن يحصل منها على أي توضيحات.

وأكد أبوسهمين أنه يتحدى أي شخص من الذين سيحضرون لقاء تونس أن يكون لديهم معرفة بجدول أعماله وحيثياته.

وفي حديثه عن ما أثير من بعض المدونين حول "محاسبة" بوسهمين عن "الملايين" التي دفعها لثوار بنغازي خلال حرب بنغازي، قال بوسهمين إنه يخشى أن يحاسب عن تقصيره في دعم ثوار بنغازي ودرنة ضد مليشيات خليفة حفتر، معربا عن أسفه من قلة الدعم المقدم لهم الذي أدى لخسارة المدينتين.