باشاغا يعقد اجتماعا أمنيا موسعا في طرابلس

باشاغا يعقد اجتماعا أمنيا موسعا في طرابلس

نوفمبر 08, 2020 - 19:13
القسم:

باشاغا شدّد على ضرورة وضع الخطط وتشكيل اللجان بكافة مديريات الأمن بالمناطق والتعاون بينهم من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين, واحترام القانون وفرض هيبته

اجتمع وزير الداخلية فتحي باشاغا، الأحد مع عدد من القيادات الأمنية في الوزارة بحضور اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة فيروس كورونا.
 

وأكد باشاغا خلال كلمة له أثناء الاجتماع الموسع الذي عُقد بطرابلس، ضرورة تكاتف الجهود بين جميع المكونات الأمنية بالوزارة من أجل إنجاح سير العمل الأمني والتعاون مع الجهات الصحية بالدولة للحد من تفشي فيروس كورونا.
 

كما شدّد على ضرورة وضع الخطط وتشكيل اللجان بكافة مديريات الأمن بالمناطق والتعاون بينهم من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين, واحترام القانون وفرض هيبته.
 

وطالب وزير الداخلية القيادات الأمنية الحاضرة للاجتماع بضرورة الضبط والربط بين كافة أعضاء هيئة الشرطة والتحلي بروح المسؤولية تجاه الوطن والمواطن وأداء الرسالة الأمنية على أكمل وجه واحترام حقوق الإنسان في هذا الشأن.
 

من جهته، تطرّق رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة فيروس كورونا خليفة البكوش تطرق في كلمة له أثناء الاجتماع إلى الحديث عن الجائحة التي تمر بها أغلب دول العالم.
 

ووفق صفحة وزارة الداخلية، فإن البكوش أدلى بأن الوضع الصحي في ليبيا هو أقل خطرا من بعض الدول الأخرى ولكن يجب التقيد بالإجراءات الاحترازية من أجل سلامة المواطن، لافتا إلى أنه سيتم التعاون بين وزارة الداخلية واللجنة الاستشارية بشأن مكافحة الجائحة.
 

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن القيادات الأمنية قدمت خلال الاجتماع مع باشاغا استفسارات وتساؤلات حول عدد من المواضيع، وكانت في مستوى المسؤولية الأمنية.
 

وتخلل الاجتماع الأمني الموسع عرض مرئي يوضح الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية لمكافحة جائحة كورونا التي تجاوز أعداد المصابين بها في ليبيا 60 ألفا.