إغلاق مشفى سيول إثر مخالفات صادمة

إغلاق مشفى سيول إثر مخالفات صادمة

نوفمبر 08, 2020 - 23:57
القسم:

حجرة جهاز التعقيم سيئة جدا مع وجود أتربة وآلات غسيل آلية في الحجرة نفسها، إضافة إلى وجود مواد منتهية الصلاحية في عيادة الأسنان بالمستشفى، فضلا عن أن جهاز التعقيم الخاص بالعيادة غير مطابق للاشتراطات الصحية

أغلق جهاز الحرس البلدي، الأحد مشفى سيول في منطقة سوق الجمعة ومنع إدارته من استئناف عملها إلا بإذن كتابي من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.
 

وأظهر مقطع فيديو نشره فرع المركز في سوق الجمعة، مشاهد صادمة من داخل مشفى سيول، تمثلت في سوء النظافة العامة مع وجود أدوات متهالكة في غرفة العمليات.
 

كما أن هناك رطوبة وتسريب مياه في قاطع العمليات، مع وجود فتحة تصريف مفتوحة في غرفة غسل الأدوات وباب غير محكم الإغلاق علي الفضاء الخارجي.
 

وأشار مركز الرقابة على الأغذية والأدوية إلى أن أبواب العمليات غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات المعمول بها، إضافة إلى التهوئة كانت سيئة بمخزن الأدوية الخاص بالإسعاف.
 

وتابع أن حجرة جهاز التعقيم سيئة جدا مع وجود أتربة وآلات غسيل آلية في الحجرة نفسها، إضافة إلى وجود مواد منتهية الصلاحية في عيادة الأسنان بالمستشفى، فضلا عن أن جهاز التعقيم الخاص بالعيادة غير مطابق للاشتراطات الصحية.
 

وإضافة إلى ما سبق، ذكر مركز الرقابة على الأغذية والأدوية أن مستشفى سيول لا يوجد به سجل لصرف أدوية الأعصاب.
 

يُذكر أن الحرس البلدي بالتعاون مع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية قام بجولة تفتيش اليوم على عدد من المصحات والصيدليات في نطاق بلدية سوق الجمعة.