المسابقات الإفريقية: قرعة معقدة للأندية الليبية

المسابقات الإفريقية: قرعة معقدة للأندية الليبية

نوفمبر 10, 2020 - 22:26
القسم:

وحده الأهلي طرابلس أفعته القرعة من خوض منافسات الدور التمهيدي

شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) - صورة أرشيفية

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، مساء الإثنين، قرعة مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية للموسم الجديد 2021/2020م.

وقد أوقعت قرعة الدور 64 من دوري أبطال إفريقيا بطل أخر نسخة من الدوري الليبي لكرة القدم، النصر، أمام مواجهة صعبة لشباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري، حيث سيواجه المتأهل من هذه المباراة، المترشح من مباراة جورماهيا الكيني والجيش الرواندي، في حين أوقعت القرعة الأهلي بنغازي في مواجهة ميكيلي الأثيوبي وسيواجه في حالة تأهله المتوقع الترجي التونسي أحد عمالقة القارة في الدور التالي.

كما أسفرت قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية عن مواجهة الاتحاد لهورسيد الصومالي في مواجهة سهلة على الورق، حيث سيواجه في حالة عبوره للدور 64، فريق بيراميدز المصري الذي خاض نهائي النسخة الماضية وفقده أمام نهضة بركان المغربي، أما ممثل ليبيا الأخر بالمسابقة "الأهلي طرابلس" فقد أراحته القرعة في الدور الأول بالنظر لتصنيفه الإفريقي المتقدم، ولكنه ريما سيواجه اختباراً صعباً في الدور 32 إذا أفلح الاتحاد المنستيري التونسي في تجاوز كينيما الأثيوبي.

يذكر أن ذهاب الدور التمهيدي للمسابقتين سيقام أيام 27-28-29 نوفمبر الجاري، والإياب أيام 4-5-6 ديسمبر القادم، فيما ستقام مباريات ذهاب منافسات الدور 32 أيام 22-23 ديسمبر والإياب أيام 5-6 يناير من العام المقبل.