البعثة الأممية والأوروبية تدعوان للتحقيق في مقتل الناشطة حنان البرعصي

البعثة الأممية والأوروبية تدعوان للتحقيق في مقتل الناشطة حنان البرعصي

نوفمبر 11, 2020 - 12:18
القسم:

البرعصي الملقبة بـ "عزوز برقة" اغتيلت خلال سيرها في شارع 20 ببنغازي، ظهر أمس الثلاثاء وذلك عقب حديثها عن صدام حفتر وانتقادها للانتهاكات التي ترتكبها مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر

دانت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا في بيان، الأربعاء ما وصفته بحادثة القتل الشنيعة التي تعرّضت لها المحامية والناشطة حنان البرعصي في بنغازي.
 

ودعت البعثة إلى التعجيل بإجراء تحقيق ذي مصداقية في الجريمة وتقديم الجناة إلى العدالة.
 

ودانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هي الأخرى مقتل المحامية حنان البرعصي، مشدّدة على ضرورة الكشف عن الجناة تقديمهم إلى العدالة.
 

ووصفت البعثة البرعصي بأنها من أشد المجاهرين بانتقاد الفساد وإساءة استخدام السلطة وانتهاكات حقوق الإنسان، معتبرة مقتلها دليل على التهديدات التي تواجهها المرأة في ليبيا.
 

وكانت سفارات دول الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا قد أبدوا الثلاثاء صدمتهم من حادثة مقتل المحامية حنان البرعصي.
 

واغتيلت البرعصي الملقبة بـ "عزوز برقة" خلال سيرها في شارع 20 ببنغازي، ظهر أمس الثلاثاء وذلك عقب حديثها عن صدام حفتر وانتقادها للانتهاكات التي ترتكبها مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر.
 

وتشهد مدينة بنغازي كغيرها من مناطق الشرق الليبي حالة انفلات أمني تمثلت في عمليات قتل وخطف وانتهاكات أخرى جسيمة، في ظل سيطرة مليشيات حفتر عليها.