خسارة محبطة للفرسان أمام غينيا الاستوائية

خسارة محبطة للفرسان أمام غينيا الاستوائية

نوفمبر 12, 2020 - 12:58
القسم:

المنتخبان سيعاودان المواجهة في العاصمة الغينية "مالابو" الأحد المقبل في إطار منافسات الجولة الرابعة

فقد منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء الأربعاء، نتيجة مباراته أمام ضيفه غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف لهدفين في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا (الكاميرون 2021).

وجرب المباراة التي اندرجت ضمن منافسات الجولة الثالثة ولحساب المجموعة العاشرة، بملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة وبإدارة الحكم الغامبي "باكاري غاساما"، والتي انتهى شوطها الأول بتقدم الضيوف بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة 33 بتسديدة من خارج المنطقة لمهاجم غينيا "جوستين ميراندا" في شوط لم يظهر فيه منتخبنا بالمستوى المطلوب رغم تحصله على فرصتين للسنوسي الهادي، أبعدها الحارس الغيني فيما صد القائم الكرة الثانية.

وبدأ الفرسان الشوط الثاني بكل قوة فتمكن من قلب النتيجة بهدفين سريعين، الأول عبر ركلة جزاء نفذها سند الورفلي احتسبها الحكم الغامبي للسنوسي في الدقيقة 55 ثم عزز المهاجم محمد بالتمر تقدم الليبيين في الدقيقة 58 اثر استفادته من توغل الجناح محمد صولة.

واستمر تقدم الفرسان إلى غاية الدقيقة 91 عندما فوجئ أبناء المدرب علي المرجيني بهدف التعادل عن طريق بيدرو أوبيانغ، ثم أتبعه البديل سولومون أوباما بالهدف الثالث بعد ثلاث دقائق في غمرة اندفاع الليبيين لتسجيل هدف التقدم إثر بهتة من حارس مرمى الفرسان أحمد عزاقة، وعوقب خلالها منتخبنا على استهتاره في إضاعة الفرص وتغييرات المرجيني الهجومية في وقت كان يحتاج فيه المنتخب لتعزيز خط الوسط الدفاعي والخط الخلفي.

وتراجعت بهذه النتيجة حظوظ الفرسان في نيل إحدى البطاقتين المؤهلتين للكاميرون 2021 لأن المنتخب سيطير إلى مالابو ليواجه مجدداً غينيا الاستوائية، الأحد، في إطار منافسات الجولة الرابعة وبات يتساوى في عدد النقاط مع تنزانيا التي تواجه تونس اليوم وغينيا الاستوائية.