مايكروسوفت تحذر مستخدمي "مايكروسوفت تيمز" من القراصنة

مايكروسوفت تحذر مستخدمي "مايكروسوفت تيمز" من القراصنة

نوفمبر 13, 2020 - 10:31

انتشار جائحة كورونا اسهمت بشكل كبير في تزايد عدد مستخدمي البرنامج حول العالم 

صورة أرشيفية

قالت شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات الأمريكي، أن برنامج "مايكروسوفت تيمز" حقق قفزة هائلة في الفترة الأخيرة في عدد مستخدميه.

وكان تطبيق "مايكروسوفت تيمز" حتى مطلع العام الحالي، من التطبيقات المهملة لدى شركة "مايكروسوفت"، لكونه يشجع على مبدأ العمل عن بعد وقدم خدمات كثيرة للشركات والمؤسسات التعليمية وغيرها، وعلى الرغم من ذلك لم يحظ البرنامج بشعبية، ولكن مع انتشار جائحة كورونا، حصل تطور هائل في عدد المستخدمين ما أجبر الشركة على رفع عدد الخوادم وتحسين البرنامج وإجراء تحديثات عليه لتحسين تجربة المستخدمين، وأصبح أحد أبرز التطبيقات التي أسهمت في خدمة المؤسسات والشركات في فترة الأزمة كي تستمر في ممارسة عملها. وبات التطبيق يستخدم بشكل كبير في جميع القطاعات التعليمية.

وأسهمت زيادة عدد المستخدمين وعدم إلمامهم بالمميزات الكثيرة المتوافرة في التطبيق واستخدامه من جانب عدد كبير من المعلمين والطلاب، في قيام مخترقون بمحاولة استهدافهم وسرقة بياناتهم، وأحدث هذه الطرق هي ظهور تنبيه للمستخدمين في المتصفح يفيد بأن البرنامج يحتاج إلى تحديث في حال الضغط عليه وتنفيذ خطوات بسيطة لتحميل نسخة ثانية من التطبيق في جهازك توفر إمكانية الوصول إلى بيانات خاصة بالمستخدمين، لذلك يجب التنبّه وعدم الالتفات إلى مثل هذه التنبيهات.

وشددت مايكروسوفت على ضرورة تحميل التحديثات والتطبيقات من مصادرها الرسمية، مثل الموقع الرسمي للشركة أو المتاجر الرسمية في الأنظمة الخاصة بأجهزة آيفون وآيباد والأجهزة العاملة بنظام أندرويد، وعدم الضغط على روابط مجهولة أو التفاعل معها خصوصاً في المواقع المشبوهة.