مجلس النواب طرابلس يبحث مستجدات المرتبات المتعثرة

مجلس النواب طرابلس يبحث مستجدات المرتبات المتعثرة

نوفمبر 13, 2020 - 11:02
القسم:

جاء ذلك خلال اجتماع برئيس وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق

لجنة المالية والتخطيط والموازنة العامة بمجلس نواب طرابلس تبحث مع وزارة العمل المرتبات المتعثرة (طرابلس 11 نوفمبر 2020)

ذكر مجلس النواب طرابلس بأن لجنة المالية والتخطيط والموازنة العامة التابعة للمجلس، شاركت  في الاجتماع التقابلي، الذي عُقد بديوان وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني، أول أمس الأربعاء.

وأوضح مجلس النواب في بيان له أن الاجتماع الذي يأتي في إطار متابعات مجلس النواب ضم  رئيس لجنة المالية والتخطيط بالمجلس، د. عبد المنعم بالكور، وأعضاء اللجنة، عبد الغني الفطيسي، وعبد الله اللافي.
 
ووفق بيان المجلس، فقد استعرض الحاضرون آخر المستجدات المتعلقة بملف الإفراجات عن المرتبات، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة المشتركة ولجنة ترشيد المرتبات.

كما تم مناقشة وعرض الآليات المنظّمة للإفراج عن المرتبات، التي وضعتها اللجنة، وفق صلاحيات وزارتي العمل والمالية، كذلك الخطة المصاحبة لتنظيم هيكلة الدولة بشكل عام، والوظيفة العامة بشكل خاص، ليعالج التضخم الإداري ويحقق الكفاءة في العمل بمؤسسات الدولة.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة إيلاء أهمية كبرى لملف الإفراج عن مرتبات الموظفين، والاسراع في تنفيذه، وفقا للآلية التي وضعت من قِبَل وزارتي العمل والمالية، من خلال اللجنة المشتركة، وذلك مراعاة لظروف الموظفين الذين باشروا أعمالهم دون أن يتقاضوا مرتباتهم طيلة فترة عملهم، وبما يتلائم مع اللوائح والقوانين والمصلحة العامة.

وقد ترأس الاجتماع وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني المهدي الأمين، وبحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، ووكيل ديوان المحاسبة علاء المسلاتي، ومدير إدارة متابعة مرتبات الدولة بديوان المحاسبة.