اللجنة الوطنية لحقوق الانسان تدين حالات الاختطاف بين المشاشية والزنتان

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان تدين حالات الاختطاف بين المشاشية والزنتان

يوليو 16, 2018 - 14:28
القسم:

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان حوادث الاختطاف والاعتقال التعسفي المتبادل لعدد كبير من المواطنين بمناطق مزدة والقريات بالجبل الغربي على أساس الهوية الاجتماعية ، فيما بين قبيلتي المشاشية والزنتان على مدار ما يزيد عن شهر.

وطالبت اللجنة الوطنية، في بيان لها "حكماء وأعيان القبيلتين والمجالس البلدية لمدن الزنتان ومزدة والشقيقة بالتدخل العاجل والوقف الفوري لعمليات الاختطاف والاعتقال التعسفي وإطلاق سراح جميع المحتجزين والمختطفين على أساس الهوية الاجتماعية بين الطرفين، وتجنب استمرار هذه الحوادث المؤسفة من الاختطافات والاعتقالات المتبادلة، والعمل على إنهاء أسباب التوتر والحيلولة دون تصاعد الأوضاع لما قد لا يحمد عقباه".

ودعت اللجنة حكماء وأعيان قبائل المشاشية والزنتان، للاحتكام للغة العقل والحكمة والحوار الاجتماعي لحل جميع الإشكاليات بدلا من اللجوء لأساليب استفاء الحق بذات ولممارسة الاختطاف والاعتقال التعسفي والذي يعد أعمال إجرامية يحاسب عليها القانون، والعمل فيما بينهم علي احتواء الأزمة وتجنب التصعيد ونزع فتيل التوتر.

كما دعت مجالس الحكماء والأعيان والمصالحة الوطنية بتدخل العاجل لراب الصدع وتهدئة الأوضاع ونزع فتيل التوتر وللحيلولة دونما تصاعد الأوضاع فيما بين القبيلتين والحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي والأمن والاستقرار الوطني بالمنطقة .