بوريل يعرب عن ارتياحه لمجريات الحوار الليبي في تونس

بوريل يعرب عن ارتياحه لمجريات الحوار الليبي في تونس

نوفمبر 13, 2020 - 21:07
القسم:

ووصف الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ما تم التوصل إليه في تونس بالخطوة المهمة نحو انتخابات حرة وشفافة، وحكومة موحدة

صورة أرشيفية للمثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

أعرب الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن ارتياحه لمجريات الملتقى السياسي الليبي في تونس الذي تديره بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وقال بوريل في تغريدة له على حسابه بتويتر بأن بروكسل تتابع عن كثب المحادثات الجارية في تونس، معربا عن أمله في أن يستمر الحوار على هذا النحو المثمر، حسب وصفه.

 وشدد على ضرورة  استغلال هذه الفرصة السانحة وعدم تفويتها، معتبرا التفاهمات التي تم التوصل إليها أمس في تونس، "خطوة مهمة نحو انتخابات حرة وشفافة، وحكومة موحدة".

يشار إلى أن اللجنة العسكرية المشتركة اختتمت أمس الخميس لقائها الأول بمقرها الجديد بمدينة سرت، والذي انطلق الثلاثاء الماضي، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ووفقا لبيان اللجنة أمس الخميس فقد اتفقت الأطراف المجتمعة في سرت على فتح الطريق الساحلي بين سرت وطرابلس، والترتيبات الأمنية بالمدينة وتأمين الطرق بعد فتحها.

 كما تم مناقشة تشكيل لجان فرعية عسكرية تختص بسحب القوات من خطوط التماس ونزع الألغام في إطار تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف.