غوغل تحسن ميزات الأوامر الصوتية للتطبيقات

غوغل تحسن ميزات الأوامر الصوتية للتطبيقات

نوفمبر 14, 2020 - 18:50

نظام "فويس فلتر لايت" من المزمع أن يقدم نتائج واعدة، لكنه يعمل حاليا فقط باللغة الإنكليزية، فيما تعمل "غوغل" على اعتماد النظام مع لغات أخرى أيضًا

قام فريق الذكاء الاصطناعي في شركة "غوغل" ببناء نظام جديد صغير الحجم يسمى "فويس فلتر لايت"؛ لتحسين ميزات الأوامر الصوتية للتطبيقات.
 

وكان الفريق كشف في عام 2018 النقاب عن أول نظام "فويس فلتر" الذي يستخدم تقنية المطابقة الصوتية للشركة، ويتم استخدامه في مساعد "غوغل" الصوتي لتحليل كلامك وصوتك.
 

وتمتلك شركة "غوغل" الكثير من التطبيقات ضمن هاتفك التي تستخدم تقنية التعرف على الصوت، مثل: مساعد "غوغل" الذكي وترجمة "غوغل" وتطبيق تسجيل الصوت.
 

وتواجه هذه التطبيقات تحديات تتمثل في فصل صوتك عن الأشخاص الآخرين أو فصل الضوضاء في الخلفية.
 

وجرى الترويج لنظام "فويس فلتر" ليكون بارزًا في تحقيق نسبة أفضل من المصدر إلى التشويه SDR، مما يساعد في التعرف على الأصوات بكفاءة أكبر من الطرق التقليدية.
 

ويتطلب التعرف على الأصوات بكفاءة أكبر وتحقيق نسبة أفضل من المصدر إلى التشويه SDR نظامًا بحجم كبير، مع استهلاك البطارية وطاقة وحدة المعالجة المركزية.
 

وتعتقد "غوغل"أن النظام سيكون أسرع وأفضل إذا كان يعمل ضمن الجهاز، حتى في وضع عدم الاتصال.
 

ويهدف نظام "فويس فلتر لايت" البالغ حجمه 2.2 ميغابايت فقط إلى الاستخدام ضمن الجهاز لتحسين التعرف على الكلام بشكل ملحوظ في الكلام المتداخل.
 

ويتناسب النظام مع عدد كبير من تطبيقات الأجهزة المحمولة من خلال التعرف على الصوت المسجل لمتحدث محدد.
 

ويجب أن يكون النظام الجديد قادرًا على التعرف على صوت المستخدم في الظروف الصاخبة للغاية، وكذلك في حالة عدم توفر الاتصال بالإنترنت.
 

ومن المزمع أن يقدم نظام "فويس فلتر لايت" نتائج واعدة، لكنه يعمل حاليا فقط باللغة الإنكليزية، فيما تعمل "غوغل" على اعتماد النظام مع لغات أخرى أيضًا.