ألمانيا ترصد أكثر من مليوني يورو لدعم الحوار الليبي

ألمانيا ترصد أكثر من مليوني يورو لدعم الحوار الليبي

نوفمبر 14, 2020 - 23:45
القسم:

جاء ذلك في إطار اتفاقية شراكة بين ألمانيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا

وقعت ألمانيا اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يقضي بتقديم ألمانيا حوالي مليوني يورو، لدعم برنامج الحوار السياسي، والذي نظم منتدى الحوار السياسي الليبي المنعقد في تونس، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. 

وقد حضر مراسم التوقيع التي جرت في تونس، ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، وكل من سفير ألمانيا لدى ليبيا أوليفر أوتشا ممثلا لبلده، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جيراردو نوتو، وفق ما أفاد به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على موقعه الرسمي.

وقال بيان صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الجمعة، أن ألمانيا تعهدت بتقديم مبلغ وقدره مليونين وعشرين ألف يورو لدعم برنامج الحوار السياسي.

من جهته، أكد السفير الألماني التزام بلاده بدعم السلام والعملية السياسية في ليبيا، والتي تأتي استكمالا لعملية مؤتمر برلين، داعياً جميع الأطراف إلى دعم المرحلة الانتقالية القادمة من أجل مصلحة جميع الليبيين، وفق قوله.

في غضون ذلك، أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جيراردو نوتو بالدعم الألماني، واصفا الشراكة القائمة مع ألمانيا بالقوية، والتي ساهمت بشكل فعال في تقديم الدعم للشعب الليبي لتحقيق الأمن والاستقرار، حسب قوله.

وقال نوتو إن الدعم الألماني، بالتعاون مع البعثة الأممية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، جعل تنظيم هذا الحوار السياسي الليبي ممكنا، وأعرب عن تطلعه لمواصلة العمل من أجل تحقيق التنمية والسلام في ليبيا.

يشار إلى أن ألمانيا تعد أحد المساهمين الرئيسيين "لإدارة الاستقرار في ليبيا" (SFL) بتمويل يتجاوز 32 مليون دولار.