انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال غدا الإثنين

انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال غدا الإثنين

نوفمبر 15, 2020 - 21:47
القسم:

تعقد فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هذا العام بشكل افتراضي للمرة الأولى بمشاركة أكثر من 12 جهة محلية ودولية

أعلنت وزارة العمل والتأهيل عن انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال "16_22"، غدا الإثنين، تحت إشراف وزارة العمل والتأهيل، وبالتعاون مع الشبكة الدولية لريادة الأعمال، وعدد من الشركاء بفندق كورنثيا.

وأوضحت الوزارة على صفحتها بموقع فيسبوك اليوم الأحد، أن  فعاليات هذا العام ستقام بشكل افتراضي للمرة الأولى بسبب الإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 12 جهة محلية ودولية في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هذا العام، بحسب وزارة العمل والتأهيل.

وستشمل الفعاليات الندوات والمؤتمرات وورش العمل واللقاءات على الشبكة العنكبوتية، بحضور ومشاركة نخبة من المختصين المحليين والدوليين.

ويعقد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال سنوياً في 180 دولة عضوة في الشبكة الدولية لريادة الأعمال، بحضور متوقع يصل إلى أكثر من 10 ملايين مشارك، وذلك من خلال ما يزيد عن 40 ألف فعالية تحتفي بقطاع ريادة الأعمال.

 وعادة ما يتناول هذا الحدث آخر المستجدات المتعلقة بتطوير قطاع ريادة الأعمال، وذلك في ظل مستجدات السوق الحالية، والعمل على تقديم نماذج عملية وصياغة حلول للتحديات، لتحقيق فرص النمو والتطور لهذا القطاع على المستويين المحلي والدولي.

وتقوم الدول المشاركة خلال هذا الأسبوع على التنظيم والتنسيق مع الشركاء المحليين، لتقديم حزمة من الفعاليات الريادية الهادفة، في إطار الاحتفاء بنمو وازدهار هذا القطاع، حيث تقوم محاور الفعاليات المختلفة، سنوياً على المواضيع الأربعة الأساسية التالية؛ السياسات والإجراءات والأنظمة، النظم الريادية، والتعليم.