وليامز تعلن اختتام أعمال ملتقى الحوار وانعقاده مجددا افتراضيا الأسبوع القادم

وليامز تعلن اختتام أعمال ملتقى الحوار وانعقاده مجددا افتراضيا الأسبوع القادم

نوفمبر 16, 2020 - 11:14
القسم:

جلسات اخرى ستعقد الأسبوع القادم افتراضيا لاستكمال عدد من الملفات التي تحتاج الى مزيد من التشاور

اعلنت رئيس بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا بالانابة ستيفاني وليامز اختتام اعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد بتونس وعودة المشاركين الى مناطقهم وانعقاده مجددا افتراضيا الأسبوع القادم .

 وأعربت في مؤتمر صحافي عقدته في تونس الليلة الماضية عن سرورها بنتائج المشاورات التي عقدت خلال انعقاد الملتقى وبالروح الوطنية التصالحية القوية التي أظهرها المشاركون في أعماله .

 وأكدت وليامز ان روح المصالحة سادت بين المشاركين وان جلسات اخرى ستعقد الأسبوع القادم افتراضيا لاستكمال عدد من الملفات التي تحتاج الى مزيد من التشاور ، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي تحققت في المسار الاقتصادي والعسكري .

 وأوضحت ان الاجتماع الأسبوع القادم الافتراضي سيتم خلاله استمرار مناقشة آلية اختيار المناصب او السلطة التنفيذية السيادية وانه ستكون هناك امام المشاركين فرصة للتشاور مع مناطقهم حول ما تم تناوله في الملتقى .

وأضافت وليامز ان الملتقى قرر تكوين لجنة قانونية لمعالجة مسالة القاعدة الدستورية للانتخابات باعتبارها مسالة سيادية وعلى ان يكون أعضائها من المشاركين في أعماله .

ودعت وليامز المشاركين الى التفكير والتفكر والتحدث الى الآخرين حول ما تم مناقشته وما تم انجازه في تونس واتخاذ القرار الذي يخدم الشعب الليبي.