تونس وقطر تتطلعان لتسوية الأزمة الليبية سلميّا

تونس وقطر تتطلعان لتسوية الأزمة الليبية سلميّا

نوفمبر 17, 2020 - 14:21
القسم:

تونس وقطر أعربتا عن ارتياحهما لانعقاد ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس تحت رعاية الأمم المتحدة، وتطلعهما إلى أن يحقق التسوية السلمية المنشودة التي تحفظ أمن ليبيا واستقرارها ووحدتها

أعربت تونس وقطر في بيان مشترك عن تطلعهما لتوصل الفرقاء الليبيين إلى التسوية السلمية المنشودة التي تحفظ أمن ليبيا واستقرارها ووحدتها.
 

جاء ذلك بعد انتهاء زيارة للرئيس التونسي قيس سعيد إلى الدوحة التي انتهت، أمس الاثنين واستمرت ليومين والتقى خلالها بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 

وعقد الطرفان التونسي والقطري مباحثات ثنائية موسعة ركزت على العلاقات وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، كما تبادلا وجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.
 

وأعربا عن ارتياحهما لانعقاد ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس تحت رعاية الأمم المتحدة، وتطلعهما إلى أن يحقق التسوية السلمية المنشودة التي تحفظ أمن ليبيا واستقرارها ووحدتها.
 

يُذكر أن ملتقى الحوار السياسي الليبي اختتم أعماله في تونس الأحد ونتج عنه عدّة توافقات منها إجراء انتخابات عامة في 24 ديسمبر 2021، بانتظار جولة ثانية عبر الإنترنت الأسبوع المقبل.