السراج يبحث علاقات التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي

السراج يبحث علاقات التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي

نوفمبر 17, 2020 - 18:22
القسم:

الاجتماع بحث عملية إيريني الأوروبية لدعم حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، في البحر الأبيض المتوسط

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الثلاثاء رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السفير خوسيه أنطونيو ساباديل، يرافقه قائد عملية إيريني الأوروبية في البحر المتوسط الأدميرال فابيو أغوستيني، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود بليبيا "يوبام" المكلف بيتر باستيان، ومستشار البعثة لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب مارك باترنوتي.

وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا وعلاقات التعاون المشترك ، إلى جانب ملف الهجرة غير الشرعية والتعاون المشترك في مواجهة تداعيات هذه الظاهرة، ومراقبة الحدود التي يتدفق من خلالها المهاجرين واهمية التنسيق مع دول المصدر.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، بأن الاجتماع بحث عملية إيريني الأوروبية لدعم حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، في البحر الأبيض المتوسط، حيث أكد الوفد انها تعكس التزام الاتحاد الأوروبي بإحلال السلام في ليبيا وأن العملية تشمل قدرات جوية وأقماراً اصطناعية لمراقبة المطارات والمهابط ورصد الخروقات الجوية.

وتطرق الاجتماع للتعاون بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله، وآليات التنسيق مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الليبية.

وأشاد ساباديل بجهود حكومة الوفاق لتحقيق الأمن والاستقرار في بلاده، والتزامها بقرارات الأمم المتحدة ومخرجات مؤتمر برلين.

ونوه بنجاح مسار الانتخابات البلدية مؤكداً على دعم الاتحاد الأوروبي لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في ليبيا.

من جانبه ثمن السراج ما يبذله الاتحاد الأوروبي من جهود لدعم المسار السلمي وخيار الانتخابات،مؤكداً على تمسك حكومة الوفاق بالثوابت والمبادئ الوطنية في معالجة الأوضاع في ليبيا، وصولاً لبناء الدولة المدنية الحديثة.